833 إيرادات مقدرة والمصروفات 1020 ملياراً.. ميزانية السعودية 2020

الإعلان عن ميزانية السعودية 2020 من إيرادات ومصروفات

0

ميزانية السعودية 2020 أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهي بقيمة 1020 مليار ريال، حيث أنه وصف الميزانية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في العام القادم بأنها تساعد في تقوية المسيرة الخاصة بالتنمية في المملكة، ذلك حيث أنها تريد أن تساعد في زيادة النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي.

ميزانية السعودية 2020 يعلن عنها الملك سلمان

ذلك حيث أنه تم التأكيد على أن الحكومة في السعودية تريد أن تنفذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية وهذا من خلال تنويع مصادر الدخل، وهذا ما يكون من خلال الاستثمار الدائم لجميع المتحصلات المخصصة لطرح أرامكو من خلال صندوق الاستثمارات العامة.

وتم التشديد على النهج الخاصة بالاستخدام الأفضل لجميع الموارد المتوفرة، والعمل على رفع الكفاءة والشفافية التي تخص الإنفاق الحكومي حيث أنه سوف يصل في ميزانية العام القادم لـ1.020 تريليون ريال.

كما أن الميزانية الخاصة بالسعودية للعام القادم 2020 تعتبر من أكثر الأشياء التي تساعد في استمرار السياسة للحكومة من تطوير جميع الخدمات والمرافق الاساسية لجميع المواطنين، وهذا ما يساعد كثيراً في رفع مستوى وجودة الحياة والإدامة لجميع الخطط الخاصة بالإسكان.

وتم التوجيه بتمديد الصرف الدائم بدلاً من الغلاء الذي يوجد في المعيشة، والميزانية الخاصة بـ 2020، هي التي تضمنت على العجز الذي يكون بقيمة 187 مليار ريال سعودي في المملكة بشكل دائم.

وزير المالية يفصح الميزانية

يذكر أيضاً أن وزير المالية السعودي أكد أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق الفعلي الخاص بعام 2019 هو 1.048 مليار ريال، وهذا بإجمالي إيرادات بشكل فعلي وصل لحوالي 971 مليار ريال سعودي وأيضاً عجز عند 131 مليار ريال أي بقيمة 4.7% من الإجمالي الخاص بالناتج المحلية.

أيضاً تم التصريح أن الميزانية تؤكد على أن الحكومة حريصة على استمرار تنفيذ الخطط الخاصة بالإنفاق الأساسي وتنفيذ جميع المشاريع الكبرى والبرامج الخاصة بتحقيق الرؤية وتطوير البنية التحتية وأيضاً برامج شبكة الحماية الإجتماعية، والعمل على تحديث جميع الخدمات التي تقدم لجميع المواطنين وفقاً إلى الرؤية الخاصة بالمملكة 2020 ويتم التركيز على قطاع الصحة والتعليم، ويتم تخصيص لهم الكثير من الأموال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.