وزير المالية السعودي يصرح أنه لا يوجد نية لتعديل رسوم المرافقين

لا نية لتعديل رسوم المرافقين

0

رسوم المرافقين أكد وزير المالية السعودي محمد الغلبان أنه لا يوجد أي نية لتعديلها، وأعلن أن الحكومة السعودية تقوم حالياً بشكل مستمر بمراجعة جميع مبادراتها، وأنه لا يوجد في الوقت الحالي أي نية لتقديم تعديل خاص بالمقابل المالي على جميع الوافدين أو المرافقين، وإذا حدث أي تعديل سوف يتم الإعلان عنه.

لا نية لتعديل رسوم المرافقين

جديراً بالذكر أن محمد الغلبان أكد على أنه يتم الاستمرار في برنامج حساب المواطن بلا تغيير في 2020، وأن السعودية بدأت تطبق المقابل المالى على المرافقين للعاملين الوافدين، وهذا بدءاً من النصف الثاني عام 2017 وذلك بواقع 100 ريال على كل مرافق في الشهر.

وأما في عام 2018 تم تطبيق الرسوم الخاصة بالأعداد الفائضة على جميع الأعداد الخاصة بالعمالة السعودية في جميع القطاعات، وهي من الأشياء التي تم الإعلان عنها بشكل كامل في جميع الأوقات.

يذكر أيضاً أنه يجرى حالياً زيادة جميع الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة بشكل تدريجي، وهذا بغرض أن يتم خلق العديد من الوظائف المميزة لجميع المواطنين السعوديين في جميع القطاعات التي لها كثافة كبيرة وعالية من العمالة الوافدة.

حيث أن ذلك بغرض تحقيق الأهداف الخاصة برؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهي أن يتم النهوض كثيراً بالاقتصاد السعودي والارتقاء بمستوى جميع المواطنين والأشخاص الذين يعيشون فيها، لذا يتم تقديم وتوفير جميع الأسس التي تساعد في هذا الارتقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.