احتمالات ضعيفة لحضور أمير قطر جلسة القمة الخليجية يوم الثلاثاء في الرياض

أمير قطر احتمال ضعيف أن يحضر القمة الخليجية

0

القمة الخليجية يحضرها جميع ملوك وأمراء دول الخليج، والعديد من المصادر الدبلوماسية العربية الواسعة أكدت أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني احتمال ضعيف أن يحضر هذه القمة يوم الثلاثاء القادم في الرياض، وذلك حيث أن تميم وصل إلى العاصمة الرواندية كيغالي اليوم الإثنين لحضور حفل الشيخ تميم الدولية للتميز لمكافحة الفساد.

القمة الخليجية احتمال ضعيف أن يحضرها أمير قطر

العديد من المصادر المطلعة أكدت أن أمير قطر لن يحضر القمة الخليجية في الرياض يوم الثلاثاء القادم وهذا لسفره لرواندا، ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان المريخي وصل للمشاركة في جميع الاجتماعات التحضيرية الخاصة بالوزارة.

وهذا من خلال قمة الرياض وهذا ما أكد على عدم ذهاب أمير قطر إلى القمة الخليجية، وهي التي يتم استضافتها في الرياض يوم الثلاثاء القادم لأنها ذات أهمية كبيرة وهذا يف ظل جميع الآمال الكبيرة التي تتعلق بأزمات الوقت الحالي والخاصة بدول الخليج والذي هزت جميع الأنحاء.

كما أنه في يوم 3 ديسمبر 2019 أمير قطر الشيخ تميم بن حمد تلقي دعوة من خلال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمة، وهذا من خلال عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وتم الكشف في وقت سابق من خلال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، أن بلاده حالياً تجري العديد من المباحثات مع السعودية ليتم حل الأزمة الخاصة بالخليج وعبر عن أمله الكبير في حل هذه المباحثات والإتيان بنتائج إيجابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.