وزارة الشؤون البلدية والقروية تصدر تحديث 12 نشاطاً تجارياً

وزارة الشؤون البلدية تعتمد تحديثات جديدة

0

وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية الملكف بها الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، قامت بإصدار وتحديث العديد من الأشتراطات الخاصة بـ12 نشاط وهي التي شملت على الأنشطة الخاصة بالمدارس الأهلية وأنشطة المطابخ والمطاعم ومراكز الخدمات “محطات الوقود”، والمنشآت الرياضية ومراكز النقل وجميع خدمات المركبات.

وأيضاً الاستراحات وأماكن إقامة الأفراح واللوحات الإعلانية والدعائية والورش والمخازن والمستودعات، وهذا بجانب الاشتراطات الخاصة بالاتصالات اللاسلكية و الأبراج والهوائيات والمباني المهنية والترفيهية وعدد من مباني الصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

تحديثات وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية

الدكتور خالد بن محمد الجماز وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية أكد أن هذه التحديثات جاءت ضمن برنامج يحتوى على 103 فيما يخص جميع اللوحات والاشتراطات والدليل والنموذج، وأيضاً المعيار والتطبيق الخاص لجميع الأنشطة بجميع أنواعها،

وتم المشاركة في جميع الأعمال الخاصة بالتحديث لهذه الاشتراطات وفرق العمل من خلال مشاركة 32 جهة حكومية وبشكل خاص 17 أمانة، لأنها من الاشياء الهامة التي توجد في السعودية.

كما أنه أكد على أن الغرض الاساسي منها أن يتم تحسين التجربة الخاصة بالمستفيدين وتقوية جميع الفرص الخاصة بالاستثمار، وضبط التنمية العمرانية والاشتراطات وضعت جميع الجهات التي لها علاقة في قالب واحد وهذا ما أكدت عليه وزارة الشؤون البلدية.

هذا بجانب التقليل من الفرص والتسهيلات الخاصة بمتطلبات الاشتراطات الاساسية للجهات الحكومية والخدمية، التي تكون بحد أدنى والعمل على تقنين جميع الآليات التي تخص التحديث الدائم لهذه الاشتراطات والمتطلبات وهذا مع وضع المنهجية الخاصة بها.

اشتراطات ورابط وزارة الشؤون البلدية

يذكر أيضاً أن الوزارة قدمت دعوة لجميع من يريدون أن يطلعوا على جميع الاشتراطات أن يقوموا بالدخول إلى موقع وزارة الشؤون البلدية، وذلك لأن هذه الاشتراطات الفنية جاءت على زيادة عدد من الأدوار الخاصة بالمباني التي تستعمل فيها 3 أدوار بدلاً من 2 فقط.

وبالتحديد متر مربع لكل طالب وإلغاء جميع الشروط الخاصة بالمسافة بين المدارس، وأيضاً هي شملت على المطاعم والمطابخ وأن يتم إلغاء جميع الاشتراطات الخاصة بمدخل العزاب والعوائل وإلغاء شرط طول الوجهة، وأيضاً عدم تحديد المساحة الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.