طرح أسهم أرامكو بالمملكة العربية السعودية للتداول يوم الأربعاء القادم

أسهم أرامكو تداول

0

قام السوق المالي السعودي بالإعلان عن إدراج والبدء في عمل تداول أسهم أرامكو وهذا أعتباراً من يوم الأربعاء القادم، وعادة بجمع العملاق النفطي والخاص بمبلغ 26.5 مليار دولار، وهذا بجانب أن النسبة الخاصة بالتذبذب بشكل يومي لسعر السهم والتي سوف تكون بحدود 10% من خلال الشركة في المملكة العربية السعودية.

تداول أسهم أرامكو في السعودية

أيضاً أن أرامكو تخطت مبلغ 25 مليار دولار وهي الذي كانت قد سجلته مجموعة “علي بابا الصينية” أثناء عام 2014 عند دخولها بورصة وول ستريت في هذه العملية، وأيضاً أن قيمة أرامكو تصبح تريليون دولار.

وهي التي تقدم آبل 1.2 تريليون ومايكروسوفت 1.140 تريليون وعلي بابا 1.051 تريليون، وذلك وفقاً لما تم ذكره من خلال وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، وهي من الاشياء الهامة التي تم تقديمها من خلال أرامكو التداول في السعودية.

جديراً بالذكر أيضاً أن الشركة السعودية تجاوزت أولى الخطوات الخاصة بها في السوق المالية السعودية “تداول” وهذا من خلال طرح ثلاث مليارات سهم، أي ما يعادل 1.5% من رأس المال ويكون بسعر 32 ريالاً سعودياً للسهم 8.53 دولار.

ويتم عقد هذا الرقم الأعلى والخاص بـ النطاق السعري وهو الذي تم تحديده من خلال الشركة أثناء الشهر الماضي، وهو ما بين 30 و32 ريالاً، وفي الوقت الذي كانت البنوك الكبيرة توفر العديد من الاستشارات الخاصة بالشركة والذي طلبت من السلطات السعودية بأن يتم توخي الحذر الشديد لعدم الوقوع في بعض المخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.