مؤسسات الاكتتاب تطالب أسهم أرامكو بتقديم الحد الأعلى

مطالبة أسهم أرامكو بالحد الأعلى 1.71 تريليون دولار

0

أسهم أرامكو السعودية وصلت الطلبات الخاصة بالمؤسسات المكتبية، وهذا أثناء أول سبعة عشر يوماً وهذا يكون قبل يوم واحد من نهايته بحوالي 5.9 مليار سهم قيمتها 189.1 مليار دولار، وهذا ما يعني أنه يساعد في تغطية المقدار الخاص بها بحوالي 296% وتكون عند الحد الأعلى الخاص بـالنطاق السعري الذي يصل إلى 32 ريال سعودي.

تخصيص شركة أسهم أرامكو السعودية

جديراً بالذكر أيضاً أن العديد من التقارير الأقتصادية أكدت على أنه تم الاستناد للكثير من البيانات الذي يتم الإعلان عنها من خلال شركة سامبا كابيتال وتعتبر مدير الاكتتاب، كما أن هذه الطلبات هي التي تقوم بوضع القيمة الخاصة بشركة أرامكو السعودية والتي تكون عند أعلى حد حيث أنها تصل إلى قيمة 1.71 تريليون دولار أي 6.4 تريليون ريال سعودي.

وأن الشركة قامت بتحديد القيمة الخاصة بالنطاق السعري للإكتتاب وهو يكون ما بين 30 إلى 32 ريال سعودي، وهي قيمتها تصل إلى 1.6 تريليون دولار، و1.71 تريليون دولار أي ما يعادل 6.4 تريليون ريال.

من المفترض أن يتم تحديد السعر النهائي الخاص بالاكتتاب عند الحد الأعلى الخاص النطاق السعري الذي وصل إلى 32 ريالاً، وهذا بشكل خاص أنه تم تغطية الحصة الذي من المتوقع أن يتم تخصيصها، وتقديمها للمؤسسات التي تصل إلى ملياري سهم أي 1% من أسهم الشركة، وأيضاً يكون بالحد الأدني الخاص بالنطاق السعري أثناء أول سبعة عشر يوماً من الإكتتاب وهذا يكون بحوالي ثلاث مرات.

أرامكو السعودية تستهدف تخصيص الأسهم

جديراً بالذكر أيضاً أن أرامكو السعودية تريد أن تستهدف وتخصص 0.5% مليار سهم لجميع الأفراد، وهذا يكون بحد أقصى، وأن الحصة التى تبقي سوف تكون لجميع المؤسسات، وأيضاً يتم طرح وتقديم جميع الأسهم الخاصة بالاكتتاب بشكل نهائي وسريع لجميع المستخدمين.

وأن شركة أرامكو السعودية قامت بطرح وتقديم 1.5% أي 3 مليارات سهم من الأسهم الخاصة بالاكتتاب بشكل عام، ويكون 0.5% مليار سهم كحد أقصى، وسوف يتم تخصيصها لجميع الأفراد والحصص التي تبقي، وسوف تخصص لجميع المؤسسات الخاصة بها بشكل مميز، وهي من أكثر الأشياء الذي يتم تخصيصها من الاسهم النهائية لجميع المؤسسات و الأفراد المكتتبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.