أرامكو تعلن أن اكتتاب المؤسسات يصل لـ 189 مليار ريال

اكتتاب المؤسسات في أرامكو يصل إلى 189 مليار ريال خلال 17 يوم

0

أرامكو السعودية أعلنت أنه مع بداية الإكتتاب الخاص بالمؤسسات وصلت الأسهم فيها يوم السابع عشر من 17 نوفمبر 2019، وأن الاكتتاب سوف يستمر حتى اليوم الموافق الرابع من ديسمبر 2019.

اكتتاب المؤسسات في أرامكو السعودية

أن العديد من المستشارون الماليون في أرامكو أكدوا في بيان مشترك أمس الثلاثاء أن الشركة حصلت على العديد من الأوامر الخاصة بالاكتتاب و هذا بقيمة وصلت إلى 184.04 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 50.4 مليار دولار وهذا لشريحة خاصة بالمؤسسات التي تم طرحها أثناء العام الأول.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم البدء في بناء جميع الدفاتر الخاصة بأوامر جميع المؤسسات في يوم السابع عشر من نوفمبر 2019، وأيضاً تم تخطيط من خلال أرامكو لبيع 1.5% والذي من أسهمها خاص بالصفقة التي قد تجمع كل ما يصل إلى 25.6 مليار دولار.

والاكتتاب الخاص بالأفراد أنتهي يوم الخميس الماضي، هذا حيث أن عدد المكتتبين في نهاية اليوم الأخير وصل إلى 4.9 مليون مكتتب وهذا بإجمالي العديد من الأسهم الذي وصل إلى 1.48 مليار سهم وهي التي تشكل قيمة حوالي 47.4 مليار ريال سعودي.

أيضاً أن الشركة كانت قد قامت بطرح وتقديم 1.4% من الإجمالي الخاص بالأسهم الأساسية لها للإكتتاب، وأيضاً هذا ما يساوي حوالي 3 مليارات خاصة بسهم الإكتتاب، أنه أيضاً يتم العمل على تحديد النطاق الخاص بالسعر الأساسي للإكتتاب وهو يكون ما بين 30 إلى 32 ريال سعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.