عمل مذكرات التفاهم وتوقيعها بين المملكة السعودية ودولة الأمارات

0

تم القيام بمذكرة التفاهم بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارت، كما يترأس ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي والإماراتي الذي انعقد فى أبو ظبي.

كما أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بأن الإمارات تعمل مع المملكة العربية السعودية على تعزيز تكامل العلاقات الاستراتيجية في ظل استمرار الجهود لتفعيل محور التعاون المشتركة بين الدول.

كما شارك في ذلك الاجتماع بخصوص مذكرات التفاهم أعضاء مجلس التنسيق السعودي والإماراتي ورئيس اللجنة التنفيذية وفريق الأمانة العامة للجنة التنفيذية، كما تم تبادل أربعة مذكرات تفاهم ويتم العمل علي سبعة مبادرات استراتيجية.

كما يقوم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودي بالزيارة الرسمية لدولة الامارات غداً الأربعاء، حتى يتم تتناول العلاقات والبحث في مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية.

واختتم الأمير محمد بن سلمان كلامه بأن العلاقة مع دولة الإمارات تعتبر علاقات متميزة، وخاصة لتعميق التعاون بينهما حيث ترتبط دولة الإمارات مع المملكة العربية السعودية بعلاقات تاريخية كبيرة جداً وقديمة، ويوجد بينهما روابط الدم والإرث والمصير المشترك، ويتم تقوية تلك الروابط بين قيادة البلدين بسبب طبيعة المرحلة في الوقت الحالي التي تعيشها المنطقة والعالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.