بدء تطبيق الضريبة الانتقالية في المملكة العربية السعودية على المشروبات المحلاة

تطبيق الضريبة الانتقالية

0

تطبيق الضريبة الانتقالية بدأت أمس الأحد كم خلال الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، وهي التي تكون بقيمة 50% من السعر الخاص ببيع التجزئة لجميع المستهلكين النهائيين ويكون على السلع الانتقالية والمشروبات المحلاة وهي التي تضر الصحة، كما أن تطبيقها يأتي بعد القرار الخاص بالاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقالية لجميع دول مجلس التعاون الخليجي.

تطبيق الضريبة الانتقالية على المشروبات المحلاة بالسعودية

كما أنها شملت في السابق على جميع المشروبات الغازية والطاقة وهي التي سوف تكون الضريبة عليها بالنسبة ذاتها، والعديد من مراكز التسوق وضعت اللوحات المعدنية وهي التي تشتمل على التعديل الخاص بسعر المشروبات المحلاة وسوف يتم البدء في تطبيق الضريبة الإنتقالية الخاصة على هذا النوع من المشروبات.

الهيئة أكدت أن هذه المشروبات هي التي يتم إضافة لها السكر وجميع المحليات الأخرى وانتاجها وعرضها للتناول، سواء كانت جاهزة للتناول أو سوائل مركزة أو مساحيق أو مستخلصات وغيرها من الأشياء الذي يتم تحويلها لمشروبات.

يذكر أيضاً أن التقارير الخاصة بالصحة أكدت إلى أن جميع النتائح السلبية الخاصة بإستخدام الأفراد لجميع المشروبات المحلاة، وأيضاً التأكيد على أنها سوف يتم عرضها للمستهلك للعديد من الأمراض وهي مثل السكري والسمنة المفرطة.

كما أن المستهلك يستطيع أن يقوم باستبدال المشروبات المحلاة بالكثير من الفاكهة والعصائر الطبيعية المليئة بجميع الفيتامينات التي تفيد الجسم كثيراً، وهي من الأشياء الهامة والأساسية للجسم بشكل كبير لذا فيتم التركيز عليها أكثر من المشروبات المحلاة.

الهيئة العامة للزكاة تبسط مفهوم الضريبة الانتقالية

جديراً بالذكر أيضاً أن الهيئة العامة للزكاة والدخل قامت بتخصيص رحلة هامة عبر الموقع الخاص بها، وذلك بهدف تبسيط المفهوم الخاصة بضريبة السلع الانتقالية وتبسيط المفهوم الأساسي الخاص بالضريبة الانتقالية على جميع السلع وتبسيط المفهوم الخاص بـ المشروبات المحلاة عن طريق الرسومات التوضيحية.

ويتم استقبال العديد من الاستفسارات التي توجد حول الضريبة الخاصة بالسلع الانتقالية، وهذا من خلال مركز الاتصال الموحد على رقم 19993 أو يكون من خلال الحسابات الخاصة بالهيئة عبر المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي الخاص بالموقع الإلكتروني الخاص به دائماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.