السعودية تبدأ في تطبيق لائحة نظام المشتريات والمنافسات الحكومية الجديدة

رفع كفاءة الإنفاق الحكومي بالعديد من الأوجه في السعودية

0

لائحة نظام المشتريات الخاصة بنظام المنافسات للحكومة الجديدة تبدأ في السعودية وهي التي تصبح بجميع الأحكام التي تخص النافذة على جميع الأحكام الخاصة بالجهات الحكومية، وهذا بجانب جميع الشركات التي تقوم بجميع الأعمال الخاصة بالنيابة عن جميع الجهات الحكومية بشكل مستمر في جميع الأتجاهات.

وزير المالية يصرح عن لائحة نظام المشتريات والمنافسات

وزير المالية السعودية محمد الجدعان أكد أنه تم اعتماد اللائحة الحديثة والتي كانت في يوم 23 من نوفمبر 2019، حيث أنها هدفت إلى الارتقاء بالكفاءة الخاصة بالإنفاق الحكومي الخاصة بالعديد من الأوجه التي تخص رفع الكفاءة العالية للإنفاق الحكومي من العديد من الوجوه.

واللائحة الحديثة التي تأتي فيها الكثير من التفاصيل والتي تخص المفاهيم والآليات التي تهدف إلى رفع الكفاءة التي تخص الإنفاق الحكومي والخاص بالعديد من الأوجه، ومن أهم هذه الأوجه الاستحداثات الآلية لجميع المتعاقدين.

أيضاً التفاصيل التي تخص الآليات التي تخص التأهيل المسبق واللاحق والخاص بجميع الضوابط لجميع التعاقدات الأصلية، وهذا الأمر الذي سوف يساعد في استكمال الرفع الكامل للجودة الخاصة بالمشاريع والمخرجات، وأيضاً شملت على اللائحة الهامة والتي تخص التفاصيل لجميع الآليات الدائمة للتأمين لجميع الجهات الحكومية لجميع المشتريات.

وهذا عن طريق العدد الخاص بأساليب التعاقد المستحدثة وهي التي تشمل على جميع الاتفاقيات التي تخص الإطارات المختلفة والمزايدة الخاصة بالعكسية الإلكترونية.

المنافسة والنزاهة والشفافية في الاقتصاد السعودي

كما أن المنافسة أتخذت مرحلتين خاصة بالتوطين للصناعة ونقل المعرفة وأيضاً المسابقة التي تقوم بتحقيق الأفضل قيمة المال العام، والنزاهة والشفافية تعتبر من أكثر الاشياء الهامة والتي تخص القيم التي تهدف للنظام الحديثة واللائحة التنفيذية التي تعمل على تقويتها بالعديد من الطرق، والذي من أهمها استحداث الآليات لجميع اللجان الذي يتم النظر في الشكاوى والتظلمات وحل جميع النزاعات.

وهذا بـ جانب إتمام العملية الشرائية الخاصة بالحكومة من خلال البوابة الإلكترونية المعتمدة، والذي يكون عن طريق جميع المراحل الأساسية والبدء في طرح وتقديم والمرور بالترسية والانتهاء الخاص بالتقاعد، والنظام الحديث الخاص بالتنمية الدائمة للمحتوى المحلي ودعم جميع المنشآت المتوسطة والصغيرة المحلية بطريقة رئيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.