تغطية تقديم شركة أرامكو وصلت إلى 173%

شركة أرامكو تقفز بشكل قياسي

0

شركة أرامكو سجلت القفازات القياسية حيث أن سامبا كابيتال أكدت أن الشريحة الخاصة بالمؤسسات التي تريد الأكتتاب في أرامكو سجلت ارتفاع كبير في وقت قصير، وايضاً الإقبال على شراء أسهم أرامكو نجح كثيراً في التغطية الخاصة بالإكتتاب وذلك بواقع 173% “1.7 مرة”.

حيث أن المجموع الخاص بمجموع المتحصلات من ما تم الاكتتاب به من المؤسسات والأفراد 165.9 مليار ريال “44.2 مليار ريال” وهي التي تستهدف التحصيل لحوالي 25.6 مليار دولار.

نتائج اكتتاب شركة أرامكو

تعتبر النتائج الذي تم التوصل لها من خلال طرح الشركة في الوقت الحالي القياسية، وهي في وقت خاص بالاكتتاب المفتوح أمام الشريحة التي تخص المؤسسات، وهي التي أظهرت العديد من الشرائح التي تباشر العمليات الخاصة بالطلب على الشراء.

وأنه تم الإفصاح عن أن 5 شرائح من المستثمرين وهم الذين تقدموا بالطلب على الاكتتاب ضمن حوالي 45% من شركات سعودية، وأيضاً 24.1% من الصناديق الخاصة بالسعودية و10.5% من المستثمرين غير السعوديين.

كما أن الشركات السعودية هي التي تشمل على الشركات المدرجة والخاصة، وايضاً شركات التأمين والأشخاص الذين تم الترخيص لهم، وهذا بواقع حوالي 45% ومنها الصناديق العامة والخاصة والذي يتم إدارتها من خلال بعض الاشخاص المرخص لهم 24.1%.

وأيضاً وصلت الحصة الخاصة بالمؤسسات الحكومية السعودية لحوالي 11.1% في حين استمرت الحصو الخاصة بالمؤسسات الحكومية الخاصة بالسعودية ووصلت إلى 11.1%، وهي التي ضمت الفئة الخاصة بالمستثمرين الخليجيين والأجانب الذين يريدون الاستثمار دائماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.