دعوة من السعودية للإمارات لحضور قمة العشرين في 2020

0

أعرب وريث الحكم وولي العهد السعودي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة دعت دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف في قمة 2020 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

واعتبر وريث الحكم وولي العهد أثناء المؤتمر الـ 2 لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي في أبوظبي، يوم الاربعاء، أن “عام 2020 هو عام الإنجاز للدولتين”.

وتحدث: “نحن على أعتاب احتضان فعالية عالمية كبرى وصلنا لها عقب تصميم وعمل وجهد متكرر، فرئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين في 2020، واحتضان دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرض إكسبو 2020، هما خير دليل على ما يحظى به كلا البلدين من مرتبة وأهمية مرموقة بين دول العالم”.

وتابع صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان: “وإنني أستغل تلك الإمكانية لأجل أن أعرب أن المملكة العربية السعودية قد قامت بطلب حضور دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كضيف في قمة 2020 في المملكة”.

ويوم الأربعاء وصل صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان إلى أبوظبي، في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد كان في صدارة مستقبليه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.