وزارة الصحة السعودية تطلق مؤتمرها الطبي

0

تعقد وزارة الصحة السعودية مؤتمرها الدولي الرابع لطب التجمعات الجماهيرية في جدة في الفترة من 10 إلى 13 من شهر ديسمبر.

وقالت الوزارة إن المؤتمر الذي سوف يعقد تحت عنوان “نموذج الرعاية الصحية الشاملة للجمعيات”، حيث يهدف هذا المؤتمر إلى أفضل الممارسات التي تهدف لإنتاج إطار عمل عالمي وفيه التحدث عن أفضل الممارسات الطبية والتطورات العلمية في المجال الطبي.

ووفقاً لتصريحات الوزارة ستشارك 30 دولة بالإضافة إلى العديد من الأطباء، والاستشاريين، والعلماء، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية والمؤسسات الدولية.

وقالت الوزارة أن هذا المؤتمر يمثل للمملكة فرص لعرض تجربتها أثناء موسم الحج، حيث أثناء موسم الحج يأتي الكثير من الحجاج حوالي 3 مليون شخصاً وأكثر، من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وستقوم المملكة في هذا المؤتمر بتقديم الكثير من نشاطاتها الترفيهية، والثقافية، والدينية، والسياسية، التي استضافتها بشكل إضافي وتعاملها بكفء.

وتبذل المملكة جهوداً خاصة في تعزيز خدمات الرعاية الصحية، والتي تعد جزءً هاماً وأساسياً لقيام المؤتمر.

والتي تعد جزءً هاماً من في سبتمبر.

وأعلنت وزارة الصحة عن تغييرات تنظيمية لإصدار تراخيص المرافق الصحية الخاصة، بما في ذلك المستشفيات الخاصة والمجمعات الطبية، ومراكز الخدمة الطبية، ومراكز الدعم، والاختبارات.

  • ويتحدث المختبر عن بناء المواهب القيادية في القطاع الصحي.
  • الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية.
  • الفرص الاستثمارية والتكامل في الرعاية الصحية.
  • الاستدامة في الرعاية الصحية.
  • الطموح في التجمعات الصحية.
  • الحوكمة في القطاع الصحي.

تتمتع السعودية في كل عام بالاستعدادات الصحية الجيدة، في شتى مشاعر الحرم وتتأهب جميع المستشفيات على أتم الاستعداد وفي هذا المؤتمر ستقوم المملكة ببيان الاستعدادات الطبية للحاج والمعتمر.

حيث تقوم المراكز الطبية بتقديم التوعية، للحاج والمعتمر بحيث توفر الكثير من سيارات مخصصة لتقديم الإسعافات الأولية وتعتبر مجهزة على أعلى مستوي من الدقة والخبرة التمريضية.

  • وسوف تذكر وزارة الصحة السعودية في مؤتمرها هذا عن تقديم الكثير من الأبحاث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.