سيول مرعبة فى منطقة عسير في المملكة العربية السعودية

0

تم انتشار فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بظهور سيول مرعبة في منطقة عسير في جنوب غرب في المملكة العربية السعودية اجتاحت شوارعها وظهر من خلال الفيديو منظر مخيف أخذت كل شيء أمامها، وكتب أحد المواطنين تعليق على هذا الفيديو جملة لا إله إلا الله.

كما أن تلك السيول بدأت وكأنها شلال اجتاح شوارع رجال ألمع، بل وكانت المياه تعلو أكثر حتى تقترب من أبواب البيوت، وجدير بالذكر أنه تم جرف السيل الأخضر واليابس من خلال تلك السيول، وجاء الكثير من المواطنين متعجبين من هول ذلك المشهد والرعب الذي ظهر من تلك السيول.

كما أثار ذلك الفيديو صدمة جميع المواطنين والنشطاء من على مواقع التواصل الاجتماعي مما تم وصف ذلك المشهد بأنه يعتبر مثل أفلام الخيال العلمي بسبب سريان المياه بسرعة شديدة جداً في كل مكان وقامت باجتياح كل شيء أمامها.

وجدير بالذكر أن فرصة هطول الأمطار الرعدية في المملكة العربية السعودية تكون مستمرة كما أنها تكون مصحوبة برياح نشطة، وذلك على بعض من المناطق مثل منطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة.

كما أنها تشمل بعض من الأجزاء الساحلية لتلك المناطق، والتي تكون ممتدة إلى منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية وبعض من أجزاء منطقة الشرقية ومنطقة القصيم، كما أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تكون مستمرة على الأجزاء الشرقية وذلك للمرتفعات الجنوبية الغربية وتكون مستمرة على منطقة المدينة المنورة.

كما يتوقع من قبل خبراء الأرصاد بأن الضباب تتكون خلال الليل وفى أول ساعات الصباح وذلك على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، بينما توقعت الهيئة العامة للأرصاد من خلال تصريحها في التقرير الخاص عن حالة الطقس لهذا اليوم السبت الموافق 23 من شهر نوفمبر الحالي بأنه يتم الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة وذلك على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة العربية السعودية.

كما أن هناك توقعات باستمرار هطول الأمطار الرعدية التي تكون مصحوبة برياح نشطة وذلك على مناطق الشرقية ومدينة الرياض ومنطقة عسير وغيرها كما تشمل السواحل منها التي تصل إلى مكة المكرمة والأجزاء الساحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.