وجود آلاف من الوظائف بسبب طرح شركة أرامكو في البورصة

0

صرح العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بأن السياسة النفطية للمملكة تعمل على استهداف تعزيز الاستقرار في أسواق النفط في العالم كله، ويتم العمل على خدمة المنتجين والمستهلكين على السواء، وذلك بحسب التصريحات التي تم توضيحها من قبل العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين.

وتابع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية من خلال إلقاء كلمته السنوية في مجلس الشورى بأن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو، والتي تعتبر الشركة العملاقة في مجال النفط التابع للدولة في المملكة العربية السعودية يكون لها الكثير من التأثيرات على الاقتصاد.

وجدير بالذكر أن طرح شركة أرامكو للاكتتاب في البورصة سيسمح للمستثمرين من داخل المملكة العربية السعودية وخارج المملكة، وذلك من أجل المشاركة، وسيتم العمل على خلق آلاف من الوظائف، كما بدأت الشركة عملية الطرح بنسبة 1.5% من أسهمها للاكتتاب في البورصة.

وذلك بعدما بدأت الاكتتاب للشركات والمؤسسات التي بدأت منذ يوم 17 من شهر نوفمبر الحالي لعام 2019، ويستمر مدة الاكتتاب في البورصة لشركة أرامكو العملاقة في مجال النفط حتى يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل لعام 2019، بينما تكون فترة اكتتاب الأفراد ما بين يوم 17 من شهر نوفمبر الحالي، ويوم 28 من الشهر الحالي.

كما أضاف العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بأن شركة أرامكو تستطيع التمكن من استعادة طاقة إنتاج النفط بشكل سريع، وذلك بعد الهجمات في شهر سبتمبر الماضي لعام 2019، والذي يثبت قدرة المملكة على تلبية الطلب العالمي.

كما يتم تأثر سوق النفط العالمي بالهجمات التي وقعت على شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية خلال سبتمبر الماضي لهذا العام، ويكون ذلك نظرًا لما تمثله المملكة من قوة كبيرة جدًا في عالم النفط.

كما أن ذلك الهجوم عمل على التأثر في خفض إنتاج النفط من شركة أرامكو فى المملكة العربية السعودية، وذلك بنحو ما يقرب من 5.7 مليون برميل بشكل يومي أي ما يعادل نصف الإنتاج السعودي من النفط الخام، وما يعادل نحو 5% تقريبًا من الإمدادات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.