استمرار السعودية في طريقها لتحقيق الإنجازات في رؤية 2030

0

صرح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن المملكة العربية السعودية تعمل على الاستمرار في طريقها لتحقيق الإنجازات من خلال رؤية 2030، كما أنه يتم تصنيف المملكة لعام 2019، وذلك من قبل البنك الدولي على أساس أن المملكة من أكثر الدول المتقدمة، وتكون من أول الدول في الإصلاح، وذلك بين 190 دولة في العالم.

كما قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإلقاء كلمة من خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي، بأنه قال إن إعلان المملكة عن طرح جزء من أسهم شركة أرامكو السعودية للاكتتاب العام، وسيعمل على إتاحة المستثمرين القيام بالمساهمة، وذلك في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم.

كما أنه يتم العمل على تعزيز حجم السوق المالية في المملكة السعودية لتكون ضمن الأسواق العالمية، كما أنه تم التوضيح بأن رئاسة المملكة وذلك لمجموعة العشرين سيبدأ من الشهر القادم، ويعتبر ذلك دليل على الدور الهام للمملكة في الاقتصاد العالمي.

كما يعتبر ذلك البرنامج يعمل على المساهمة في تعزيز مسيرتها بما يخدم مصالح كافة الدول والشعوب، وذلك من خلال تولي المملكة العربية السعودية من رئاسة المجموعة، وتم التأكيد على أن المملكة العربية السعودية يكون لها القدرة خلال السنوات الماضية على تجاوز كل التحديات بكل عزم وإصرار، وتعمل على الخروج من أي مشكلة بشكل منتصر، ويكون هذا لم يؤثر على مسيرة المملكة ونموها ولا حياة المواطنين في المملكة.

وجدير بالذكر أن تلك الاعتداءات التخريبية على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، والتي استخدمت فيها الأسلحة الإيرانية يتم العمل على مستوى الإحباط من قبل النظام الإيراني، ويتم العمل على مواجهة ذلك الإجرام، وتعمل المملكة على نجاح استعادة الطاقة الإنتاجية لها من خلال وقت جيد جداً.

كما أن المملكة العربية السعودية تعمل على الأثبات للعالم كله قدرتها وإمكانيتها على تحقيق الأمن والاستقرار إمدادات الطاقة العالمية، ونتج عن جهود المملكة حدوث توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي ليتم حل سياسي لتلك الأزمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.