داعيات جداد صاحبات منهج وسطي تم اكتشافهم من المملكة السعودية

0

صرح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بأنه تم الكشف عن الداعيات الجداد صاحبات منهج وسطي في المملكة العربية السعودية، وجائت ذلك في ظل ما تشهده وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد من أجل المرأة.

كما تم الكشف والتوضيح عن قرار إقامة الملتقى العلمي النسائي بأنه من مواصفات الداعيات البعد أن يتم البعد عن أفكار الغلو والتطرف وإثارة الجدل بين الناس، ويجب من الضروري الابتعاد عن نشر الروح والطاقة السوداء بين جميع المواطنين في المجتمع السعودي في المملكة العربية السعودية.

بينما وضح وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بأن الوزارة تعمل على إتاحة جميع الفرص للسيدات، ويكون ذلك بتوعية جميع السيدات والفتيات بأن ذلك الملتقى العلمي النسائي يكون تحت عنوان أمن وأمان.

كما سيبدأ فعالية ذلك المؤتمر يوم السبت القادم الموافق الثالث والعشرون من شهر نوفمبر الحالي، والتي تعمل وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تنظيمه، وذلك من خلال إشراك الداعيات اللاتي يتم اختيار تلك الداعيات الجدد من أجل إلقاء المحاضرات في عدد كبير من جوامع الرياض في المملكة العربية السعودية.

ويتم التصريح أنه بناء عن اختيار تلك الداعيات بأنه يوجد لدي الوزارة قاعدة بيانات لكثير من الداعيات، ولكن لا يسمح لأي داعية إلا بعد أن تمر على فحص دقيق لنشاطها الدعوي السابق، كما أنه يتم الحرص على اختيار الداعيات صاحبات المنهج الوسطي المعتدل، ويتم الإبتعاد عن الداعيات صاحبات إثارة أفكار الغلو والتطرف والتهييج، ونشر أي قيم أو أفكار خاطئة تصيب أي فرد من أفراد المملكة العربية السعودية بأي أذي.

وجدير بالذكر أنه بخصوص دور الوزارة لإشتراك المرأة في وظائفها، وتأهيل الداعيات يتم العمل في الوقت الحالي على فرز أسماء كثيرة للمتقدمات للعمل في الوزارة، وفي الوقت المقبل سيتم الإعلان عن تلك الداعيات بعد قبولهم في المقابلات الشخصية، وسيتم عمل تلك الداعيات في إدارات مختصة، والمشاركة في أعمال الوزارة، وذلك من ناحية الدعوة والاستشارات القانونية والتقنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.