رفض المملكة السعودية عن تصريحات أمريكا بشأن المستوطنات الإسرائيلية

0

صرح المسئولين في المملكة العربية السعودية وذلك عن الرفض بشكل تام، وذلك لتصريحات الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن حديثهم وتصريحاتهم عن المستوطنات الإسرائيلية، والتي توجد في الضفة الغربية في غزة على الرغم من أن ذلك يعتبر غير قانوني، ويكون متنافي مع قرار الاتحاد الدولي.

كما وضحت قناة إخبارية في المملكة العربية السعودية عن وجود مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في المملكة بأن قيام إسرائيل ببناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية في غزة يكون مخالف قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

كما أن ذلك يكون بمثابة عقبة أمام تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأمام حل الدولتين، والتي تسعى الكثير من الدول من كل أنحاء العالم كله، وبالأخص الدول العربية والاتحاد الدولي على حل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، وتحقيق السلام بين الدولتين.

كما أن المسؤول من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية صرح بأنه يتم العمل على تحقيق السلام الدائم ليتطلب ذلك حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة، ويكون ذلك حسب مبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية التي لابد اتباع تلك القرارات.

وجدير بالذكر أنه أعلن منذ أيام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من خلال تصريحاته بأن الولايات المتحدة باتت تعتبر المستوطنات الإسرائيلية مشروعة، ولا تخالف ذلك القانون الدولي، فيمكن إقامة تلك المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية في غزة بشكل يعتبر قانوني، ولا يكون معارض مع القانون الدولي.

وحدث من قرار وتصريحات الولايات المتحدة الأمريكية استياء لجميع رؤساء وحكام الدول العربية، كما أنه من المقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، وذلك على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الإثنين المقبل الذي يوافق 25 من شهر نوفمبر الحالي لعام 2019.

ويكون ذلك الاجتماع في مقر الأمانة العامة للجامعة برئاسة وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، كما أن ذلك يكون بناء على طلب دولة فلسطين لبحث التطور الخطير لموقف الإدارة الأمريكية، وتصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو  بشأن الاستيطان الإسرائيلي الغير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967، وذلك في الضفة الغربية في قطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.