مسرح عالمي في السعودية يجذب جميع مشاهير العالم إليه

0

تعمل المملكة العربية السعودية على بعض التطويرات علي مسرح مرايا، والذي يعتبر الأيقونة المعمارية، كما أنه تم بناؤه ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة العام الماضي، وكان الهدف من ذلك هو تحويله إلى مسرح دائم يضم الكثير والكثير من العروض، والفعاليات الكبرى بمنطقة العلا في المملكة العربية السعودية.

كما يعمل مسرح مرايا على خطف أنظار الزوار من جميع دول العالم، كما يوجد خلف المسرح الجدران العاكسة لكل ما هو أمامها، ويوجد استثناء وهو مداخل البناء الذي يكون المؤشر الوحيد على أن ذلك البناء يتوسط صخور عملاقة تشكل بقايا حضارات عريقة كانت هناك.

كما أن المسرح يعتبر من أهم معالم مهرجان شتاء طنطورة الذي كان يوجد في العام الماضي كما أنه ضم الكثير من الحفلات الفنية لكبار فنانين العرب والعالم كله مثل: الفنان محمد عبده والفنانة ماجدة الرومي والموسيقار عمر خيرت وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون والفنان الأوبرالي العالمي أندريا بوتشيلي والموسيقار ياني.

أهم المعلومات عن مسرح مرايا فى المملكة العربية السعودية

وجدير بالذكر أن مسرح مرايا يوجد في محافظة العلا على جمال الجبال العالية في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى ترسيخ الثقافة الحديثة والدمج مع التراث الماضي، كما أن هذا المسرح يعتبر تحفة علا الفنية، ويعتبر امتزاج للطبيعة الفريدة والتاريخ الثقافي لتلك المنطقة وهو مصمم من الجمال ومجهز من أحدث تقنيات الصوت و الإضاءة.

كما أنه يتم استخدام أحدث تقنيات العرض الرقمي بالمؤثرات البصرية، كما يضم المسرح ما يقرب من 500 ضيف، وتوجد منطقة مخصصة لكبار الزوار، كما يوجد معرض فني على الطراز العالمي، وتوجد منطقة استقبال للضيوف، كما يوجد في مسرح مرايا غرف جاهزة للفنانين وجميع المعدات المطلوبة.

ويحتوي تصميم مبني مسرح مرايا والذي تم تصميمه على يد المهندسين والمصممين عالمين، والذي يكون على شكل مكعب ضخم فيكون مغطي بالمرايا من كل جوانبه، كما يعكس المسرح جمال الطبيعة التجريدية التي تحيط به، كما يعكس أيضًا جمال منطقة العلا، ويعتبر ذلك تجربة فريدة للضيوف، والتي تجمعهم مع البيئة الأصلية المحيطة بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.