تأشيرات عمل للقطاع الخاص في السعودية ولكن بشروط

0

صرح أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأن وزارة العمل عملت على الانتهاء من المبادرة الخاصة بالتأشيرات خلال الفترة الماضية، كما أن يتم العمل على إطلاق ما يقرب من اثنين وثلاثون مبادرة تعمل على خدمة القطاع الخاص.

كما أنه من خلال ذلك المبادرات يتم توفير ما يقرب من خمسة وخمسون ألف وظيفة للرجال والنساء في القطاع الخاص، ولكن بشروط، حيث أنه يوجد في المملكة العربية السعودية عدد من المكاتب التي تعمل على استقدام إضافة لحوالي خمسة وثلاثون شركة.

أهم شروط تأشيرات عمل للقطاع الخاص في السعودية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاقه منصة قوى لتقديم خدمات الوزارة في قطاع الأعمال، والتي تصل تلك الخدمات إلى ما يقرب من مائة وعشرون خدمة منها 70 خدمة تعمل فى الوقت الحالي.

ولكن سيكتمل العمل بباقي تلك الخدمات خلال الفترة القادمة، كما أنه سيتم إطلاق التأشيرات التأسيسية من خلال منصة قوى وهي عبارة عن تأشيرات لا تتطلب وجود أي شخص سعودي فى المنشأة وذلك  للحصول على التأشيرات.

كما أنه سيتم منح المنشأة الجديدة مهلة أثنى عشر شهر حتي يتم تأسيسها دون المطالبة بتوظيف سعودي، ثم تحتاج للترقية للنطاق المتوسط المناسب للمنشأة.

كما وضح أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأن الوزارة تعمل مع القطاع الخاص بمبدأ الشراكة والتكامل حتى يتم تحقيق بعض من النتائج مستدامة، والتي تكون مثمرة لسوق العمل فيتم العمل على تعزيز نمو قطاع الأعمال.

كما يتم العمل أيضًا على تحقيق التوطين المستدام، ومن ثم يتم رفع مستوى مشاركة أبناء وبنات المملكة العربية السعودية في ذلك بسبب الشراكة الاستراتيجية التنموية مع جميع قطاعات الأعمال في كل المناطق.

كما أن البرامج والمبادرات التي تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يكون الهدف منها هو تمكين المواطنين سواء رجال أو نساء من إيجاد فرص عمل لهم في منشآت القطاع الخاص حتى يتم العمل على رفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية، ويكون ذلك وسط بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.