حضور عدد كبير من الوزارء في افتتاح المعرض الثقافي السعودي

0

أقام وزير الثقافة السعودي ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أمس الثلاثاء بافتتاح فعاليات المعرض الثقافي السعودي وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة فى اليونسكو وجاء ذلك الافتتاح في باريس العاصمة الفرنسية  ويهدف المعر من تعزيز التبادل الثقافي العالمي ويعمل على حماية التراث ونقله وتطوير البيئة الثقافية.

كما أن المملكة العربية السعودية ستكون هي الدولة الوحيدة التي تنظم النشاطات والذي يعتبر حدث مهم ورئيسي حتي يتم المناقشة عن الثقافة فى السياسات العامة وذلك فى جميع أنحاء العالم وأيضا تأثير ذلك على التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن ذلك المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة والهيئة الملكية لمحافظة العلا ومعهد مسك للفنون ضم مشاركة الكثير من الفنانين والأعمال الفنية وذلك بحضور العديد من الفنانين الدوليين كما أن الفعاليات لذلك المهرجات تضم بعض من الأعمال الفنية المعاصرة ويتم عرض قطع فنية وبعض من المنحوتات البرونزية وصور فوتوغرافية.

كما يوضح ذلك المعرض شرح تفصيلي عن التراث السعودي ويوجد فى المهرجات بعض من الفقرات الشعرية والموسيقى الحية وفنون الطهي، حيث يقوم الفنان راشد الماجد بالإنضمام لتلك الاحتفالية، ويقدم المعرض للزائرين رحلة عبر الزمن توضح ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها والشكل المستقبلي بناء عن التصور ورؤية المملكة.

كما أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعمل على القيام بالتعريف بالماضي الثقافي للمملكة ويقوم معهد مسك للفنون بتسليط الضوء على حاضر الثقافة والتراث في المملكة وتقدم رؤيتها للمستقبل وهو الرؤية المشتركة بين السعودية واليونسكو والمجتمع الدولي.

وجدير بالذكر أن المعرض يوضح جهود المملكة العربية السعودية فى المبادرات الثقافية والمعرفية وذلك مع دور المنظمة الدولية اليونسكو وسيتم دعوة السفراء السعوديين في أوروبا والعمل على ترشيح خمس مؤسسات ثقافية مهمة من كل دولة في اليونسكو.

كما أن ذلك المعرض الثقافي السعودي يكون الهدف الأساسي والرئيسي منه هو تسليط الضوء على الجوانب الثقافية والفنية فى المملكة العربية السعودية وتعرف كل الزائرين التراث الثقافي السعودي الغني وتعزيز الوعي الثقافي والموهبة الإبداعية التي توجد فى المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.