الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

0

أكتوبر نت – بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين في مداهمات في مختلفة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك صبي يبلغ من العمر 16 عامًا، وفقًا لتقرير نشرته جمعية الأسرى الفلسطينيين.

وقالت الجمعية في تقرير عن الاعتقالات اليومية للجيش الإسرائيلي إن الجنود قاموا باحتجاز طفل يبلغ من العمر 16 عاماً من بلدة العزارية، شرقي القدس.

وأضافت أن الجنود احتجزوا أسامة نذير حامد البالغ من العمر 18 عاماً ، من بلدة سلواد في رام الله، والذي  تم غطلاق سراحه من السجن الإسرائيلي قبل شهر واحد فقط بعد قضاء 10 أشهر لمقاومته للاحتلال الإسرائيلي.

بالإضافة إلى لذلك، احتجز الجيش رجلين يبلغان من العمر 22 و 24 سنة على التوالي، من مدينة بيت لحم.

كما تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 50 عامًا أيضًا في مداهمة قام بها الجيش في كفر اللباد، بالإضافة إلى رجل آخر يبلغ من العمر 26 عامًا من بلدة عزون.

ويأتي ذلك في ظل المطالبات على المستوى العالمي للاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن انتهاك حقوق الفلسطينيين المدنية، والتي كان من ضمنها التقرير الأخير لمنظمة حقوق الإنسان العالمية، والتي دعت إسرائيل للتوقف عن ممارستها بحق الفلسطينيين ووقف النشاط الاستيطاني.

من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي في بيان جديد تم نشره أمس الخميس على ضرورة امتثال الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، ووقف كافة نشاطاته العدائية بحق المدنيين الفلسطينيين، واعتبر أن كافة المستوطنات التي تم بناؤها في أنحاء متفرقة من الأراضي الفلسطينية بغير القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.