هيومان رايتس واتش تدعو الاحتلال الإسرائيلي لمنح الفلسطينيين حقوقهم المدنية والسياسية

0

أكتوبر نت – القدس

دعت هيومن رايتس ووتش الاحتلال إسرائيلي إلى منح كافة الحقوق المدنية والسياسية للفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال، وذلك في تقرير صدر عنها يوم الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر 2019، والذي يتكون من 92 صفحة.

وقالت بأنه من حق الفلسطينيين التمتع بالحقوق والحماية بشكل متساوي مع المواطنين الإسرائيليين، مشيرة إلى أن القيود التي يفرضها الاحتلال غير مبررة وغير قانونية، خاصة بعد أكثر من 5 عقود على الاحتلال.

وفي هذا الصدد، فقد قال عمر شاكر، المدير السابق لمنظمة هيومان رايتس ووتش في الأراضي المحتلة ” الحقوق السياسية والمدنية جزء مهم من حقوق الإنسان الدولية ، ومع ذلك، فمنذ خمسة عقود منعت إسرائيل بشكل منهجي الفلسطينيين من ممارستها”.

أشار شاكر إلى أنه وفقًا للقانون الإنساني الدولي “يجب على المحتل توفير الحقوق السياسية ، لكن ما رأيناه هو أن الأمر العسكري رقم 101 يحظر أي نشاط سياسي منذ بداية الاحتلال ونتيجة لذلك ، تم حرمان الآلاف من الفلسطينيين هذا الحق الأساسي المنصوص عليه في القانون الدولي “.

ودعت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي لإلغاء القانون العسكري 10، داعية المجتمع الدولي للعمل بشكل جاد على توفير كافة الحقوق المدنية والسياسية للشعب الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.