مسؤول أمريكي .. المستشفى الأمريكي بقطاع غزة أول خطوات تطبيق صفقة ترامب

0

أكتوبر نت – غزة

مازال المستشفى الميداني الأمريكي الذي يتم تدشينه في شمال قطاع غزة يثير العديد من التساؤلات من قبل الفلسطينيين في غزة، حيث أظهرت الصور التي انتشرت حول سير عملية بنائه، الطاقم والمعدات التي يتم استخدامها ، والتي توحي بأن المستشفى يتم تدشينه من قبل الجيش الأمريكي.

وكانت الخلافات السياسية بين حركة حماس التي تحكم قطاع غزة والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية قد طفت إلى السطح مرة ثانية، في أعقاب موافقة حماس على بناء المستشفى، الأمر الذي رفضته السلطة معتبرة المستشفى مركز استخباراتي أمريكي بامتياز، متهم حماس بالمشاركة في الخطوات الأولى لتطبيق صفقة القرن.

وقالت حماس بأن وافقت على المستشفى لأغراض انسانية على أن يكون تحت الرقابة الأمنية، نافية في الوقت نفسه أن تكون قد دخلت في اتفاقات سرية مع الاحتلال الاسرائيلي أفضت إلى بناء المشفى، مؤكدة لرفضها لأي خطوات تندرج تحت مسمى “صفقة القرن”.

من جانبها نشرت صحيفة اندبندنت نقلا عن مسؤول أمريكي -وفقا لما نشرته-، بأن المستشفى الأمريكي الذي يتم تدشينه حاليا في شمال القطاع باشراف مؤسسة أمريكية أهلية، يأتي ضمن أولى الخطوات المبدئية من أجل البدء في تطبيق صفقة القرن والتي يشرف عليها مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.