رحيل المترجم الفلسطيني صالح علماني عن عمر يناهز الـ70 عاماً

صالح علماني رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض

0

صالح علماني المترجم الفلسطيني انتشر خبر وفاته عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي، حيث أنه كان يعيش في إسبانيا هرباً من الظروف التي تحدث حالياً في فلسطين، وهو رحل عن عالمنا في مدريد عن عمر يناهز الـ70 عاماً، وهو له العديد من الكتب والروايات المترجمة عن الإسبانية وهي التي تخطت الـ100 رواية.

وفاة المترجم المبدع صالح علماني

يذكر أيضاً أن صالح علماني يعرف بإسم شيخ المترجمين العرب، وهو واحد من أشهر الأشخاص المترجمين، وأيضاً هو من أسرة فلسطينة الأصل ولكنه ولد سوريا عام 1949، وهو يحمل الإجازة الخاصة بالأدب الاسباني وعمل مترجماً في سفارة كوبا داخل دمشق.

كما أنه تفرغ تماماً إلى الترجمة عن الإسبانية وهو سافر في عام 1970 إلى برشلونة وهذا لدراسة الطب ثم عمل في دراسة الصحافة، واستمر بها عام واحد وعمل في الميناء وأختلط كثيراً بعالم القاع في كافة الاماكن.

يذكر أيضاً أنه أشرف على العديد من الورشات الخاصة بالعمل التطبيقي في الترجمة الأدبية في معهد ثربانتس في دمشق، وأيضاً الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعطي وسام الثقافة والعلوم والفنون في عام 2014، وحصل أيضاً على جائزة “خيراردو دي كريمونا” الدولية للترجمة 2015.

وحصل على جائزة الملك عبدالله بن عبد العزيز الدولية والتي تخص الترجمة وهذا في عام 2016، وهي من أهم الإنجازات الخاصة به والتي توفر الترجمة الكاملة دائماً، والكثير من محبيه وقعت عليهم خبر وفاته كالصاعقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.