القضية الفلسطينية من أهم القضايا التي تشغل السعودية

0

وضحت المملكة العربية السعودية بأن القضية الفلسطينية ستظل قضيتها الأولى، حتى يحصل الشعب الفلسطيني على كل حقوقه، وتتم إقامة الدولة الفلسطينية كدولة مستقلة، وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

وقام الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز سفير المملكة العربية السعودية فى النمسا ومندوبها الدائم في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بإلقاء كلمة بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بأن الرياض توضح بأنه لا يوجد شئ يستدعي لاستمرار النزاع، كما يحق للشعب الفلسطيني في تحديد مصيره، ولابد من التمسك بالسلام الدائم لحل الدولتين.

كما وضح عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز بأن رفض المملكة العربية السعودية لحدوث أي إجراءات بخصوص الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس وتحويلها لتكون يهودية يعتبر ذلك أمر مخالف لقرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي.

كما وضح أيضاً رفض المملكة العربية السعودية من موقف الإدارة الأمريكية بشرعية الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، كما أن المملكة تعمل علي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني للدفاع عن أرضه.

وتدعو المملكة السعودية المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد إسرائيل، كما أنه متضامن مع القضية الفلسطينية ضمن مبادرة السلام وقرارات الشرعية الدولية.

وتعمل المملكة العربية السعودية جاهدة علي مساعدة الشعب الفلسطيني، وذلك بكل الطرق لحصول دولة فلسطين علي حقها فى أرضها وممتلاكاتها وأبنائها، وقدسية فلسطين من يد الاحتلال الإسرائيلي المغتصب للأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.