اعتقال 5 مواطنين بالضفة الغربية من قبل الاحتلال الإسرائيلي

0

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 5 مواطنين فلسطينيين، في أعقاب دهم بيوتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد خطاب لجيش الاحتلال، فجر اليوم، بأن قواته اعتقلت 5 فلسطينيين من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بوازع مزاولة نشاطات تتعلّق بالمقاومة في مواجهة غايات إسرائيلية.

وقالت مصادر داخلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجاهد جبريل من قاطنين مخيم بلاطة للاجئين في شرق بلدة نابلس (في شمال الضفة الغربية)، وخضر الشريف من مخيم العروب اتجاه شمال الخليل (جنوباً).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشباب أحمد ويزيد الصفوري وأحمد العامر من مخيم جنين للاجئين المحاذي لمدينة جنين (في شمال الضفة).

واقتحم عساكر الاحتلال منزلاً في مخيم عسكر في شرق نابلس، وعاثوا فيه إتلافاً، وقد كانت دوريات الاحتلال قد اقتحمت الليلة الفائتة بيتاً اتجاه جنوب المدينة، واستولت على تسجيلات كاميرات رصدت من محيط المكان.

وفي قلقيلية، داهم عساكر الاحتلال بيت عضو المجلس الثوري في حركة “فتح” بيان دكتور، بـ “عزية الدكتور” في شرق المدينة (شمالاً) وصادروا من داخله أعلام فلسطين.

واندلعت مجابهات قتالية عنيفة في حارة الجراشية في نطاق مخيم الدهيشة اتجاه جنوب بلدة بيت لحم (جنوباً) أثر اقتحام جيش الاحتلال بيت أسرة أبو عكر وإتلاف محتوياته.

وقد شهد مخيم جنين، وبلدة بيت كاحل في شمال غربي الخليل مجابهات قتالية بين الشباب ومجموعات جنود الاحتلال، تخللها إلقاء “عبوات ناسفة” محلية الصنع إزاء مركبات الاحتلال العسكرية في مخيم جنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.