وجود المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة غير قانوني

0

وضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ بأن وجود المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة غير قانوني، ويتنافى ذلك مع القانون الدولي، ووضح بإصرار مصر على موقفها من الإلتزام بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بخصوص ذلك.

كما تم نشر تصريح صحفى لوزارة الخارجية المصرية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بالرد على جميع استفسار الصحفيين والمراسلين، وجاء ذلك بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي أعلن أن الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد ترى أنه في حالة بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولي.

وهذا ما يعتبره البعض أنه موافقة من الولايات المتحدة الأمريكية بسياستها وحكومتها على وجود المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة ويعتبر شيء طبيعي، كما صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أيضًا بأنه يتم العمل على زيادة أحتمالية تحقيق السلام، كما تعتمد تلك الخطوة على الحقائق على الأرض ويتم العمل على تقديم فرصة للإسرائيليين والفلسطينيين لحدوث اجتماع بينهم، حتي يتم التوصل إلى حل سياسي لتلك المشكلة العصيبة.

وجدير بالذكر أن مفاوضات وأراء وسياسة الرئيس الرئيس السابق باراك أوباما وإدارته لن تعمل على النجاح في دفع قضية السلام، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن القيام بإطلاق أربعة صواريخ على غزة، وذلك بعدما قامت حركة الجهاد الإسلامى في غزة المحتلة بإطلاق بعض من القصف والصواريخ على دولة إسرائيل.

كما أن بعض من وسائل الإعلام الحكومية تحدثت عن تلك الانفجارات، وقام الجيش الإسرائيلي من خلال رسالة على تطبيق الواتس أب بالحديث بعدما تم إطلاق صفارات الإنذار في القرى الإسرائيلية في مدينة الجولان اعترض النظام الدفاعي الجوي الإسرائيلي أربعة صواريخ تم إطلاقها من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ولكن لم يتم إصابة إسرائيل بأي شيء أو أزمة أو وقوع بعض من الضحايا.

كما قامت إسرائيل بعمل الكثير والكثير من الغارات في سوريا منذ أن بدء النزاع عام 2011، ولكن ذلك ضد أهداف إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني الذي يدعم الرئيس بشار الأسد، ويكون ذلك بناء عن تلك التصريحات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.