افتتاح مهرجان سينمائي في إسرائيل بفليم لمخرجة سعودية

0

قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالأعلان عن افتتاح مهرجان سينمائي المرأة الإسرائيلي، وذلك بفيلم للمخرجة السعودية هيفاء منصور، وسيكون الفيلم ضمن فعاليات الافتتاح، والذي يكون من المقرر إقامه المهرجان في شهر ديسمبر المقبل لعام 2019.

كما صرحت وزارة الخارجية الإسرائيلية من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر والذي يكون بأسم إسرائيل بالعربية أن فيلم المرشحة المثالية للمخرجة السعودية هيفاء المنصور سيكون فيلم افتتاح مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي، الذي سيقام في مدينة أورشليم في القدس في فلسطين الشهر المقبل.

كما أن ذلك الفيلم السعودي قد حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية، ويكون ممثل للمملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار، وتكون قصة الفيلم هي قضية تمكين المرأة عبر قصة طبيبة من تجاوز العوائق الاجتماعية، وترشح نفسها للانتخابات، ويكون الفيلم من إخراج هيفاء المنصور، وتأليف براد نيمن، وبطولة ميلا الزهراني ونورة العوض.

كما أنتشر من خلال موقع اخباري في دولة إسرائيل بأن المخرجة السعودية هيفاء المنصور صرحت بأنها ليس لديها مانع بأن تعمل مع مخرجين إسرائيليين، وهو الأمر الذي أحدث ضجة من قبل، ولكن تم نفس تلك التصريحات والتأكيد من قبل المخرجة السعودية على أنها تعمل فقط مع الدول المسموح بها بشكل رسمي.

وعلى صعيد آخر قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بنشر صورة للرئيس الإيراني حسن روحاني وهو يحتفل بعيد ميلاده 71 عام، ويوجد أمامه كيكة على شكل تصاعد دخان، وتم التعليق من قبل وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن الجهاد الإسلامي تلقى ضربة قوية للاستجابة للطلب بإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

كما يتم الهاء الشعب والعالم كله عن الإخفاقات في العراق ولبنان والداخل، وهو الأمر المضحك جدًا وذلك من خلال تصريحه من المنشور، كما أن تلك الصورة تكون في نفس الوقت الذي قامت حركة الجهاد الإسلامي بإطلاق عدد خمسة صواريخ على إسرائيل.

وجاء ذلك وفقًا لأوفير جندلمان المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، والذي كان بناء عن اتفاق لوقف إطلاق النار، بينما قامت دولة إسرائيل بشن غارات على مواقع تابعة للحركة في قطاع غزة بعد إطلاق تلك الصواريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.