مغنى الراب السعودي “دايلر” يستنكر اتهامه بتعذيب الحيوانات

0

أكتوبر نت – جدة

أُجبر مغني الراب السعودي  “دايلر” على الخروج لإنكار ماتم اتهامه به على الإنترنت بالقسوة على الحيوانات،  وذلك بعد غضب شعبي واسع النطاق على شريط فيديو يسأل فيه: “ماذا يحدث إذا قمت بوضع القطة في الميكرويف؟”

وخرج مغني الراب والذي اسمه الحقيقي عبدالعزيز ربيع الدليجان، إلى متابعيه الذين يبلغ عددهم 6 ملايين شخص، وقال أنه فُهم بشكل خاطئ حول ذلك مشيراً إلى أنه كان يشارك فيما أسماه “الكوميديا السوداء” عندما قام بتصوير الفيديو.

وأوضح أنه كان مجرد تمثيل وأنه لم يسبق له عذب قطته الصغيرة، إلا أن النقاد سارعوا في الانتقاد، حيث زعموا أن العديد من مقاطع الفيديو ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي للقطط التي يتم بالفعل تحريكها في الميكرويف لمدة 30 ثانية تمامًا كما فعل دايلر.

وقالت فرح غونزاليس رئيسة جمعية العناية بالقطط الصغيرة في جدة، إن ماحدث هو جريمة، مشيرة إلى أن المغني الساب يبلغ من العمر 18 عاماً، وبالتأكيد سيعرف ماذا سيحدث للقطة عند وضعها في الميكرويف.

وأردفت “إنه يعطي مثالا سيئا لأتباعه ويمكن أن يذهب إلى السجن نتيجة لذلك، يجب عليه أن يقدم مثالاً جيداً، ولا يعطي هذه الأفكار الساذجة للأطفال “. وفقا لما صرحت به لصحيفة عرب نيوز.

على الرغم من أن مقطع الفيديو الخاص بمغني الراب قد تم نشره على الإنترنت منذ أكثر من تسعة أشهر ، إلا أنه انتشر مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي  مما أثار غضب العديد من الأشخاص، والذين غردوا على هاشتاق #DylerTorturesCat.

وعبر المغردون في جدة عن غضبهم من الفيديو ، وطالبوا بتغريمه ومعاقبته حتى لايفكر أي أحد بالإساءة للحيوانات، كما طالب العديد منهم الآباء والأمهات على تثقيف أطفالهم حول الحب والرحمة تجاه الحيوانات.

من جانبه نفى دايلر أن يكون قد دعى إلى القسوة والإساء للحيوانات بأي شكل من الأشكال، وقال “الفيديو عمره تسعة أشهر تقريبًا، وفي ذلك الوقت كنت أقوم بعمل محتوى يوميًا ولم أفكر كثيرًا في ذلك، أنا أعترف أن الفكرة خاطئة، فقد كانت كوميديا سوداء. ومع ذلك، لن أكون مسيئًا مع حيواناتي، لقد كان خطأ ارتكبته “.

والجدير بالذكر أن رعاية الحيوانات يحميها القانون والدستور في المملكة العربية السعودية، وذلك بموجب قانون رعاية الحيوانات في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعاقب القانون منتهكي حقوق الحيوان بغرامات مالية، ابتداءً من غرامة قدرها 50.000 ريال سعودي للمرة الأولى، وغرامات تصل إلى 400،000 ريال سعودي إذا تكررت الإساءة اكثر من مرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.