التفاصيل الكاملة لرحيل ملك الفوازير والاستعراض الفنان حسن عفيفي

رحيل الفنان حسن عفيفي

0

رحيل حسن عفيفي الفنان المصري الشهير مصمم الاستعراضات وهو عضو فعال في فرقة رضا للفنون الشعبية، وهذا عن عمر يناهز الـ77 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

كما أن الممثل والمخرج الكبير محمد صبحي كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، قائلاً “فقدت اليوم صديقي ورفيق رحلتي الفنية، الفنان ومصمم الاستعراضات أيقونة فرقة رضا حسن عفيفي”، وهي من الكلمات المؤثرة التي جاءت عنه أثناء وفاته.

تفاصيل وفاة الفنان حسن عفيفي

صرح الفنان محمد صبحي أنه كان إنسان طيب ومتعاون مع كل من حوله، وأنه كان بالنسبة له أخ حبيب متعاون في العديد من الأعمال الفنية الخاصة به، وأنه رحل ولكن سوف يزل في قلوب الجماهير بتاريخه الملئ والمشرف، كما أن عفيفي تخرج من كلية العلوم في جامعة القاهرة وبدأ مشواره الفني بأنه يرقص في فرقة رضا وشارك معهم في الكثير من الأفلام وهذا قبل أن يتفرغ تماماً تصميم الرقصات وتدريب جميع الفنانين.

يذكر أيضاً أنه قام بتصميم الرقصات والأستعراضات الخاصة بعشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، كما أنه تعاون على مدى ثلاث عقود مع أكبر نجوم الفن مثل نيللي و شريهان وسمير غانم وتم تقديم فوازير ألف ليلة وليلة في شهر رمضان وغيرها من الأعمال الأخرى، وأيضاً تم تقديم العديد من الفوازير الشهيرة له مثل عروستي والخاطبة وعالم ورق ورق وفطوطة والمناسبات وحول العالم وغيرها من الأعمال الأخرى الذي شارك فيها.

حياة الفنان الراحل عفيفي

كان متزوج من الفنانة المصرية هناء الشوربجي حيث أنه تعرف عليها من خلال فرقة رضا، ووزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم نعت الفنان الراحل حسن عفيفي قائلة “الموت غيب أحد ملهمي الفنون الشعبية وهذا قبل تكريمه في الاحتفالات بمناسبة مرور ستون عاماً على تكوين فرقة رضا”.

حيث أنه شارك في تأسيسها وقام بتسطير معها التاريخ المشرف العظيم”، هذا بجانب أنها أكدت على أن الفنان الراحل حسن عفيفي قام بالإسهام في تطوير وتحديث مفهوم الأستعراض، كما أنه قام بابتكار العديد من الأعمال التي سوف تبقي خالدة داخل الذاكرة والوجدان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.