اعتقال وداد بابكر زوجة عمر البشير الثانية

القبض على وداد بابكر بتهمة الفساد

0

وداد بابكر هي زوجة الرئيس المخلوع عمر البشر، وتم إلقاء القبض عليها من خلال نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه داخل السودان، وهذا جاء بخصوص أنها تمتلك بعض الأراضي السكنية الكثيرة ذات الثمن الباهظ داخل منطقة كافوري في ضاحية الخرطوم البحري وهي من أكثر الأشياء الذي جعلت النيابة تقرر أن تقوم بإلقاء القبض عليها.

القبض على وداد بابكر

العديد من الناشطين أكدوا أن وداد بابكر تم اعتقالها بناءاً على العديد من القضايا الذي من بينها امتلاكها لبعض الأراضي السكنية، وأيضاً الحسابات المصرفية التي تحمل أسمها والعديد من الشركات التي ترأس مجلس إدارتها.

وهذا حيث أنهم توقعوا بأن تصدر المحكمة السودانية حكماً نهائياً على الرئيس المعزول عمر البشير اليوم السبت 14 ديسمبر 2019، وذلك بتهم غسل الأموال والفساد والثراء الفاحش من المال الحرام، وعقوبته قد تصل إلى سجنه أكثر من عشر سنوات مستمرة.

يذكر أيضاً أن البشير الموقوف في سجن كوبر في الخرطوم يواجه العديد من الدعاوي الجنائية، وهي التي تربطه بقيادته لإنقلاب 30 يونيو 1989 وهو الذي أوصله إلى السلطة بشكل قوي، وأيضاً تتعلق بتقويض النظام الدستوري والعمل على إسقاط الحكومة الديمقراطية المنتخبة.

وأن العقوبة سوف تصل إلى الحكم المؤبد أو الإعدام وهذا في حال أن ثبتت إدانته، ويتم أيضاً حالياً التحقيق مع زوجته الثانية الذي تم القبض عليها وتوجيه لها الكثير من التهم الخاصة بالفساد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.