تعرف على الدكتور نايف الحجرف الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي

من هو نايف الحجرف

0

نايف الحجرف هو المرشح الكويتي الذي تم الإعلان من خلال مجلس التعاون الخليجي أثناء دورته الأربعين والذي سوف يتم عقدها في المملكة العربية السعودية تحديداً بالرياض، عن تنصيبه أمين عام مجلس التعاون الخليجي، وهو من الشخصيات الهامة التي توجد في الكويت.

من هو الدكتور نايف الحجرف

الدكتور نايف الحجرف هو يشغل منصب وزير المالية داخل الكويت، كما أنه كان سابقاً رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الخاص بهيئة أسواق المال داخل الكويت، وهو أيضاً كان عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار وتولى منصب مدير بنك البحرين والكويت داخل البحرين.

بجانب شركة البحرين الأولى الخاصة بالتطوير العقاري وشركة الاستثمارات العربية داخل الرياض، وأيضاً تم تعيينه وزيراً للمالية ووزيراً للتربية والتعليم العالي في دولة الكويت.

كما أن الدكتور نايف هو مستشاراً مالياً داخل السوق الكويتي الخاص بالأوراق المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي داخل وزارة التخطيط، وأيضاً هو كان الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الأولى والتي تخص الأستثمار والتنمية العقارية، وهو عضو المجلس الأعلى لإدارة البترول.

وكان أيضاً الحجرف نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية لديناميات المحدودة، وأيضاً مساعد نائب الرئيس لجميع الخدمات الأكاديمية داخل جامعة الخليج للتكنولوجيا والعلوم، كما أنه حاصل على بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة الكويت وحاصل على درجة الماجستير في علوم المحاسبة من داخل جامعة إلينوي في أوروبا شامبين و دكتوراه في المحاسبة والتمويل من داخل جامعة هال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.