التفاصيل الكاملة وراء رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب

رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب

0

محمد أبو تريكة اللاعب المصري الشهير نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري الذي تم وضع أسمه خلال الفترة الماضية ضمن قوائم الإرهاب، وقامت جميع محركات البحث في الساعات القليلة الماضية بالاشتعال كثيراً والبحث دائماً عن الأنباء الخاصة بصدور قرار قضائي من محكمة النقض، وهي الخاصة بإلغاء إدراج أسمه من على قوائم الإرهاب والقضاء ببرائه فيما تم نسبه إليه بأنه يدعم الإرهاب.

براءة محمد أبو تريكة من تهمة دعم الإرهاب

جديراً بالذكر أيضاً أن جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من الصفحات الهامة في مصر، أكدت أن محكمة النقض قامت بنفي التهمة الذي تم توجيهها إلى اللاعب السابق محمد أبو تريكة بدعمه للإرهاب وهذا بموجب حكم قضائي تم إصداره أمس الثلاثاء.

وذلك حيث أن اللاعب السابق كان يحاكم منذ العديد من السنوات بتهمة دعم وتمويل الأنشطة الخاصة بجماعة الإخوان في مصر، وهذا عن طريق شركة سياحة ترجع ملكيتها له.

كما أنه لم يتم إصدار حتى الوقت الحالي أي بيان رسمي من محكمة النقض التي تؤكد هذه المعلومة المنتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا بخصوص إلغاء القرار الذي تم تقديمه بخصوص التحفظ على جميع الأموال الخاصة باللاعب أبو تريكة ووضعه ضمن قوائم الإرهاب.

وأما عن أبو تركية بالتزامن مع جميع المنشورات الذي تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا بخصوص برائته من تهم دعم الإرهاب، كتب قائلاً عبر حسابه الرسمي على فيس بوك “كل عسير إذا استعنت بالله فهو يسير”، وتم نشر العديد من الصور الخاصة به وفسر أن جميع الأخبار الخاصة ببراءته من التهم الموجهة له غير صحيحة.

أبو تريكة والتهم المنسوبة له

كما أن المحكمة قامت بإدراج أسم أبو تريكة على قوائم الشخصيات الإرهابية وتم إصدار أول مرى من خلال لجنة التحفظ على الأموال التي تخص الأخوان، وأيضاً النيابة طلبت من محكمة الجنايات المتخصصة بإن يتم إدراج العديد من التحقيقات التي تم إجرائها في القضية الذي أتي أسمه فيها.

وذلك قبل أن يقوم بالطعن أمام محكمة النقض على هذا القرار وتم إلغاء الإدراج الخاص بمحكمة النقض، ولكن تم إدراجه من جديد من خلال محكمة الأمور المستعجلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.