وفاة المخرج الكبير سمير سيف إثر أزمة قلبية مفاجأة “مخرج المشبوه”

رحيل المخرج الكبير سمير سيف

0

سمير سيف المخرج الكبير توفي مساء أمس الإثنين الموافق 9 ديسمبر 2019 عن عمر يناهر الـ72 عاماً، وهذا أثر أزمة قلبية وهو كان يمارس مهنة الإخراج وتدريس الفنون داخل الجامعات الأجنبية التي تعمل في مصر أثناء الأسبوع الماضي، وهو يتميز بأن له تاريخ سينمائي ملئ بالكثير من الإنجازات وله سمعة طيبة وحسنة داخل مصر وخارجها.

ما قدمه المخرج الراحل سمير سيف

يذكر أيضاً أنه قام بتقديم أهم أفلام النجم عادل إمام ومن أهم أفلامه البعيد عن الكوميديا فيلم “المشبوه” وشارك في البطولة الفنانة سعاد حسني 1982، وأيضاً فيلم “غريب في بيتي” بطولة نور الشريف وسعاد حسني.

وأخرج الكثير من الأفلام الخاصة بالفنان عادل إمام وقدم الكثير من الأفلام للفنان نور الشريف، وقدم عدد كبير من أفلام الأكشن والدراما الإجتماعية وعاد إلى الأفلام الكوميدية بطولة النجم الكبير عادل إمام، وتربع على القمة في التسعينات حيث أنه أخرج العديد من الأفلام المؤثرة في الوسط السينمائي والإجتماعي.

يذكر أيضاً أنه في عام 2000 قام بتقديم فيلم سوق المتعة للكاتب الكبير وحيد حامد وبطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وايضاً قدم فيلم معالي الوزير وديل السمكة.

وابتعد قليلاً عن الإخراج وساعد في كتابة بعض القصص والسيناريوهات والحوار الخاص بالأفلام المختلفة، كما أنه قام بإخراج العديد من الأعمال الخاصة بالدراما للعديد من المسلسلات المميزة والتي كان لها دور بارز على الشاشات المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.