التأكيد على قرب الانتهاء من مشروع مجمع إنتاج البنزين عالى الأوكتين بشركة أسيوط لتكرير البترول

قرب الانتهاء من مشروع مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتين في شركة أسيوط للبترول

0

مصدر مسؤول يعمل في قطاع البترول أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية أنه تم الأنتهاء من حوالي 90% من المشروع الخاص بإنتاج البنزين عالي الأوكتين، وهو التابع إلى شركة أسيوط المخصصة لتكرير البترول، وأيضاً تم لفت الانتباه إلى أن جميع العمليات الخاصة بالإنتاج في التي سوف تبداً قبل النهاية الخاصة بالربع الأول من العام القادم 2020.

الإنتهاء قريباً من مشروع البنزين عالي الأوكتين

أيضاً أن الحجم الخاص بالاستثمارات الخاصة بالمجمع الذي يتم تنفيذه في الوقت الحالي وصل لحوالي 450 مليون دولار، وأيضاً أن الطاقة الإنتاجية وصلت إلى 660 ألف طن سنوياً، وهذا جاء بواقع حوالي 650 ألف طن بنزين بجانب الكثير من الكميات الخاصة بالبوتاجاز والغازات مثل الهيدروجين.

وهو الذي سوف يخدم المشروع في منطقة جنوب الوادي وسوف يغلب عليها الكثير من الاختناقات التي توجد في هذه المنطقة، وسوف يساعد في تكبير الاستفادة من جميع الإمكانيات الخاصة بشركة أسيوط لتكرير البترول.

يذكر أيضاً أن التصميمات الهندسية الرئيسية لهذا المشروع وجميع التصميمات التفصيلية ، والأعمال الخاصة بالتوريدات والتركيبات في المنطقة الخاصة بجميع العمليات والمرافق والخدمات في المشروع.

وهي التي تمت من خلال كلاً من شركتي إنبي وبتروجيت بالتعاون مع كلاً من الشركات العالمية المتخصصة في ذلك، وهو ما يتعلق بجميع المصادر الخاصة بتمويل المشروع وهي التي توزع ما بين التمويل الذاتي والتمويل الخاص بجميع البنوك الوطنية والمؤسسات الهامة للتمويل الأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.