تدشين أكبر حوض أسماك بالعالم في مطار جدة بالسعودية

0

دشن مطار جدة الجديد في غرب المملكة العربية السعودية، أضخم حوض أسماك في مطار بالعالم، يتضمن على ألفين سمكة بعضها نادر، ليضيف شكلاً جمالياً للمطار الذي افتتح بداية العام الهجري الجاري.

وأكد الناطق الرسمي لهيئة الطيران المدني، إبراهيم الروساء، أنه تمت تعبئة أضخم حوض أسماك في مطارات العالم، في مطار جدة الجديد بازدياد 14 متراً وقطر عشرة أمتار وسعة مليون لتر، ملفتا النظر إلى أنه يتضمن على مزيج من الماء الحلو والملح الألماني بدرجة حرارة 26 .

وأزاد الروساء: “الحوض يدمج بين أنواعاً متعددة من الأسماك بعضها نادر، يتعدى عددها ألفين سمكة منها اللخمة والقروش والتريفالي والتريغر والنابليون وتتغذى بأساليب آلية وأكل بحري طازة وطحالب”.

حديقة وقطار آلي

يقال أن مطار الملك عبدالعزيز الجديد، يعتبرُ من أكبر المطارات على صعيد المنطقة، بمساحة إجمالية تصل 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الأولى ثلاثين مليون مسافر سنوياً.

وتميزت تصاميم المطار الجديد وتقنياته بعناصر معمارية مستوحاة من مناخ المملكة العربية السعودية بشكل عام، ومناخ مدينة جدة التاريخية على نحو خاص، بينما جرى أصدر المسطحات الخضراء حول وضِمن مجمع الصالات، الأمر الذي يضفي الكثير من الروعة على منشآت المطار.

وتم تأسيس حديقة داخلية بمساحة 18 ألف متر مربع، يتوسطها محطة القطار الآلي، وحوض مائي للأسماك يتوسط مركز النقل ويجمع بين عدد من الشعب المرجانية وأسماك البحر الأحمر، الأمر الذي سيربط المطار ذهنياً ببيئة جدة البحرية، بغية استمتاع المُسافر بمشاهدتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.