القبض على عدد من الطلاب بسبب تنمرهم على طالب من أصل سوداني

0

قامت قوات أمنية من مديرية أمن القاهرة بإلقاء القبض على ثلاثة طلاب تم اتهامهم بالتنمر بطالب سوداني في منطقة حدائق القبة في القاهرة، حيث تم انتشاء فيديو منتشر على الفيس بوك بقيام الثلاث طلاب بالتنمر على طالب سوداني، فقامت الأجهزة الأمنية بإتخاذ الإجراءات ضد المتهمين بعد تحديد هويتهم وأماكنهم، فتم إلقاء القبض عليهم.

كما تمكنت قوة من قسم حدائق القبة من إلقاء القبض على الطلاب، وتبين من خلال التحريات بأن الطالب المجني عليه يسمي ديفيد، كما أن الواقعة كانت في منطقة دير الملاك في القاهرة، وبناء على التصريحات فأن استراتيجية وزارة الداخلية تقوم باتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة في تلك الوقائع التي تمس كرامة المواطن، والمقيم أيضًا، وتكون كذلك بدون تقديم المجني عليه بلاغ.

وعلى صعيد آخر قال وزير الري والمورد المائية السوداني ياسر عباس بحدوث بعض من المفاوضات بين الدول الثلاثة السودان ومصر وإثيوبيا لحل مشكلة سد النهضة كما سيحدث الاجتماع فى شهر12 المقبل وشهر1 عام 2020، كما ينتج عن تلك المفاوضات الاتفاق على التشغيل الدائم لخزان سد النهضة.

كما يتم العمل على تجنب حدوث بعض من التأثيرات السلبية على تلك الدول بقدر الإمكان، ويكون ذلك بناء على مراحل وفق هيدرولوكية نهر النيل الأزرق، كما أن الأهم ليس عدد سنوات ملء الخزان ولكن يكون بوضع قواعد ونسب حسب ظروف التدفقات المائية بالتنسيق المتبادل بين الدول الثلاث دولة مصر ودولة اثيوبيا ودولة السودان.

ويكون ذلك هو ما سيتم قرار حدوثه بالفعل في الاجتماعات المقبلة، كما أن المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية المصرية  عمل على مطالبة مصر بإدارة مشتركة للسد، ولكل السدود على المجرى المائي، حسب القواعد المتفق عليها بشكل دولى.

وجدير بالذكر أن تلك المداولات حدثت في الاجتماع الذي تم اقامته أمس بين السودان ومصر وإثيوبيا، الذي كان مقر الاجتماع في أديس أبابا، وحضر ذلك الاجتماع ممثلون عن الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي كمراقبين لذلك الاجتماع، مما نتج عن ذلك حدوث تقدم في القضايا الخلافية التي يجري التفاوض بشأن سد النهضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.