خريجين الدبلومات لجأوا للقضاء لمناقشة قضية توظيفهم

0

بناء عن بعض التقرير تم التوضيح بأنه قام عدد من خريجين الدبلومات الصحية باللجوء للقضاء لمناقشة قضية توظيفهم، ويكون تلك الخريجين من الدفعة الثالثة، قاموا بالذهاب إلى وزارة الصحة لمناقشتهم في قضيتهم التوظيفية الأسبوع الماضي، وذلك تنفيذ للأمر الملكي الذي تم إصداره قبل سنوات.

كما صرح عدد من الخريجين بأن ذلك اللقاء لم ينتج عنه أي نتائج جديدة ،بينما أصرت وزارة الصحة على موقفها بأنه لا توجد دفعة أخيرة للتوظيف، وبناء على ذلك سيتخذ ذلك الموضوع الطريق القانوني لحل لقضية، ويتم العمل على إغلاق الملف بناء عن القضية وتاريخها.

كما صرح المتحدث الرسمي بأسم مجموعة من خريجين الدبلومات عبدالرحمن الحمداني بإن البرنامج الذي تتحدث وزارة الصحة بخصوصه لا يحتوي إلا على أربع تخصصات، كما أنه سيكون أمام الخريجين مشكلة جديدة فمن المفترض أن لا تنتهي تلك المشكلة.

كما تم طرح سؤال من خلال تلك المقابلة، فهل يمكن لخريج طب الطوارئ أن يلتحق بمساعد أسنان دون أي شروط أخرى تفرضها وزارة الصحة، وذلك لدخول البرنامج، كما أن الحل الوحيد لفتح البرنامج يكمن في بعض من اللقاءات السابقة، ويكون ذلك مع الإصرار على عدم فتح البرنامج التدريبي الذي يعمل على توظيف الدفعة الثالثة.

وجدير بالذكر أنه سيتم الاكتفاء بدفعتين فقط، كما أن الأمر الملكي يعمل على توظيف ملف خريجي الدبلومات وليس دفعتين فقط، كما سيتم بعض من الترتيبات بخصوص التوجه للقضاء لحل مشكلة خريجين الدبلومات ويعتبر ذلك حل أخير.

وجدير بالذكر أن إيقاف الدفعة الثالثة من قرار التوظيف يكون بناء على عدم وجود عدد كافي للتدريب، وذلك من خريجي الدبلومات في التخصصات التي تتطلبها وزارة الصحة، كما أن الأمر الملكي الذي تم صدوره يتضمن العمل على تدريبهم، وتأهيلهم مدة لا تزيد عن عام بدء من تاريخ المباشرة.

كما أنه سيجوز تمديد العقد لمدة أربعة أشهر، ويتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية مع كل الأجهزة الحكومية، لتقديم الخدمات الصحية للخريجين، حسب حجم العمل فى تلك الأجهزة، كما يستبعد من الوظائف من يعمل في وظيفة حكومية أو مدنية أو عسكرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.