أهم أعراض الالتهاب السحائي وطرق الوقاية

0

أهم أعراض الالتهاب السحائي وطرق الوقاية، فأنه يعتبر مرض خطير جدًا، كما أنه في حالة تدهور قد يؤدي إلى الوفاة، أو حدوث تلف الدماغ، وفقدان حاسة السمع، وصعوبات التعلم، كما أن الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب السحائي، والتي تزيد من خطر الإصابة بالمرض وحدوث المشاكل التي تنتج عنه.

أهم أعراض الالتهاب السحائي

قد يتعرض الأطفال لمرض الالتهاب السحائي، وتزيد فرصة الإصابة بتلك المرض ويكون ذلك بالمقارنة مع الأشخاص في الفئات العمرية الأخرى، كما يمكن لتلك الأشخاص العمل على الحصول على طرق الوقاية، حتي يتم إزالة المرض والتخلص منه بشكل نهائي.

كما يوجد بعض من الحالات الطبية والأدوية، وبعض من الإجراءات الجراحية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، مما يزيد من فرصة إصابتهم بمرض الالتهاب السحائي، وجدير بالذكر أنه قد يتعرض المسافرين لخطر متزايد لمرض المكورات السحائية، والذي يكون أشبه بمرض الالتهاب السحائي.

كما أنه وبشكل عام تنتشر الجراثيم وتزداد التي تعمل على فرصة الزيادة من مرض الالتهاب السحائي، وقد تنتقل من شخص لأخر عن طريق العدوي، ويكون أيضًا من خلال الطعام.

طرق الوقاية من مرض الالتهاب السحائي

1-لابد من الاهتمام من النظافة الشخصية للشخص المصاب.

2-لابد من غسيل اليدين بشكل مستمر ودائمًا، حتي يتم تجنب انتشار تلك الجراثيم في الجسم وللشخص المصاب.

3-لابد من تناول الأطعمة الصحية مثل: الخضروات والفواكه، والتي تعمل تلك الأطعمة على تقوية الجهاز المناعي لصحة الشخص المصاب.

4-لابد من ممارسة الرياضة بشكل دائم ومستمر، يعمل على تحفيز الجسم وقوته، وتقوية العضلات، وبالتالي الجهاز المناعي.

5-تجنب استخدام الأدوات الشخصية لأي شخص آخر، لأن ذلك يعمل على انتقال العدوي، أو الجراثيم من شخص لآخر، أي قد يكون شخص مصاب بالمرض وينتقل من خلاله إلى شخص آخر.

6-لابد و من الضروري تناول التطعيمات التي تكون مضادة للالتهاب السحائي، وتكون متوفرة في جميع المراكز الطبية المعتمدة.

كما أنه توجد بعض من الأنواع من البكتيريا التي تسبب الالتهاب السحائي، وقد ينتج عن ذلك تعفن الدم، ويحدث بناء عن ذلك السرعة في حدوث تلف الأنسجة، وفشل الجهاز المناعي والموت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.