مبادرة الحلاقين لتقليل انتشار العدوي في محافظة الدقهلية

0 8

مبادرة الحلاقين لتقليل انتشار العدوي في محافظة الدقهلية حيث أنه قامت مديرية الصحة في محافظة الدقهلية بعمل تنفيذ لمبادرة التقليل من انتشار العدوى ويسمي ذلك مبادرة الحلاقين ضمن مبادرة 100 مليون صحة من قبل رئيس الجمهورية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويكون ذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظات.

كما أن تلك المبادرة تكون للحفاظ على سلامة المواطنين والعمل على اتخاذ كل الإجراءات للتقليل من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية والتي قد تحدث في داخل صالونات الحلاقة وفى الكوافير وفى النوادي الصحية.

كما أنه يتم عمل ورش عمل للعاملين في تلك الصالونات الخاصة بالحلاقة والخاصة بالتجميل والنوادي الصحية في محافظة الدقهلية وتكون تلك الورش على يد المثقفين الصحيين التابعين لمديرية الشئون الصحية مع بعض من الأجهزة التنفيذية في محافظة الدقهلية.

كما صرحت مديرية الشئون الصحية في محافظة الدقهلية بأنه في فترة التدريب سيقوم مندوب من وزارة التنمية المحلية بتوزيع دعاية كبيرة تعمل على توعية على جميع الصالونات بالإضافة إلى هدية رمزية بناء عن التزام صاحب الصالون يقوم بتعليقها في مكان واضح.

كما تقوم وزارة الصحة بطرح عدد كبير من التعليمات والارشادات الصحية للتقليل من انتشار العدوي كما سيتم نشر تلك التعليمات في كل صالونات التجميل ويتم التوعية بها من خلال الندوات كما يتم حظر استعمال الشفرة الواحدة بين الزبائن ويتم استخدام بديل عن ذلك شفرات الحلاقة التي تستخدم مرة واحدة فقط كما أن كل مواطن لابد أن يقوم بإحضار الشفرة الخاصة به أثناء الحلاقة.

ولابد من عدم استخدام الأدوات الحادة ويكون من أمثلة تلك الأدوات المقص والقصافة والعدسات اللاصقة وأدوات العناية بالبشرة والملقاط والتي يمكن أن تستخدم بين أكثر من سيدة داخل محلات الكوافير ومراكز التجميل ولابد من التخلص منها بعد الاستعمال.

كما يتم التحذير باستخدام المريلة لأكثر من مواطن كما يتم ارتداء جوانتي لكل مواطن والحرص على الجروح وتطهيره وغسل الأيدي جيد بالماء والصابون كما يتم استبدال الفوط بالمناديل أو تستخدم الفوطة مرة واحدة فقط ويكون ذلك لتجنب نقل العدوى من شخص لآخر، كما أنه لابد من الالتزام بوضع المنشور الخاص بالتوعية في كل صالون للحفاظ على صحة المواطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.