تحذيرات من انتشار متزايد لفيروس الانفلونزا الموسمية لهذا العام في أمريكا

0

أكتوبر نت – صحة

حذر المعهد القومي الأمريكي للأمراض المعدية وأمراض الحساسية من وباء الانفلونزا لهذا الموسم، والذي وصفه المعهد بأنه وفقاً للأرقام سيصبح من أكثر المواسم فتكاً في الولايات المتحدة الأمريكية، على مدار العقود الماضية.

وقال المعهد بأن الانفلونزا هذا الموسم يضرب دون هوادة على غرار موسم 2017-2018 والذي تم تسجيله كأحد اكثر مواسم الانفلونزا التي أدت لأرقام كبيرة من أعداد الوفيات نتيجة الفيروس.

وتشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 2900 شخص في الولايات المتحدة قد لقوا حتفهم بسبب الأنفلونزا ، وفقاً للبيانات الصادرة يوم الجمعة عن مركز السيطرة على الأمراض.

كما تشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض إلى وجود 6.4 مليون مصاب بالإنفلونزا على الأقل، و 55000 شخص يتلقون العلاج في المستشفيات، بحسب CNN.

وحذر المركز من أن الارتفاع في عدد المصابين بالفيروس بهذه الوتيرة قد يؤدي إلى نتائج وخيمة، وسيصبح هذا العام سيئاً للغاية على المستوى الصحي في الولايات.

وتم تسجيل العديد من الوفيات من الأطفال، وذلك بسبب انتشار سلالة الفيروس ب لهذا الموسم، والذي تعد سلالة ثابتة نسبياً، ولا تتغير كثيرا من عام إلى آخر، لذلك قلما تصيب هذه السلالة البالغين في العمر بسبب تطويرهم مناعة ضده في معظم الأحيان.

ونصحت مراكز السيطرة على الأمراض كل شخص أكبر من 6 أشهر بالحصول على لقاح الأنفلونزا، وذلك للحصول على مناعة ضد السلالات المتوقعة لهذا الموسم.

يشار إلى أن فيروس الانفلونزا الموسمية لهذا العام شهد ارتفاعات ملحوظة في أعداد المصابين والوفيات في جميع أنحاء العالم، وكان آخر في بريطانيا، والتي حذرت فيها الجهات المختصة من الانتشار الكبير للفيروس لهذا العام، داعية جميع الفئات الأكثر عرضة للخطر للحصول على اللقاح المجاني ضد فيروس الانفلونزا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.