باحثون يطورون حبوب منع حمل يمتد مفعولها لشهر

كبسولة واحدة كافية لمنع الحمل لأربع أسابيع

0

أكتوبر نت – صحة

تعاني العديد من النساء من مقدرتها على الالتزام في تناول حبوب منع الحمل بشكل يومي بانتظام، الأمر الذي قد يؤدي أحياناً إلى عدم فعالية الدواء، وبالتالي حدوث الحمل غير المرغوب به، حيث أن حبوب تنظيم الحمل يجب تناولها بشكل يومي ويفضل أن تكون في نفس الوقت من اليوم لتعمل بشكل فعال، ولكن قد يصبح ذلك من الماضي.

حيث طور باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حبوب منع حمل جديدة يتم تناولها مرة واحدة شهرية، وقد تم تجريبها على الحيوانات وأظهرت نتائج رائعة، حيث تعتمد هذه الحبوب على الإطلاق التدريجي على مدار 4 أسابيع  لعقار ليفونورجيستريل المشترك لمنع الحمل، وبالتالي الحفاظ على مستويات الدواء في الدم طوال الشهر، بحسب مانشره الموقع الطبي الشهير MedicalNewsToday.

وتعتمد حبة منع الحمل الشهرية في عملها من خلال شكلها الذي تطويرها على شكل نجمة ذات 6 أذرع من مادة البوليمر عالية الجودة، حيث تحتوي على جرعات من ليفونورجيستريل، وتحتاج الأذرع أربع أسابيع لكي يتم تحطيمها بشكل كامل في حمض المعدة.

حيث تم تطوير الحبة بعناية، حيث تم طوي الحبة وتغليفها بالجيلاتين، ووضعها داخل كبسولة قابلة للابتلاع، وعند وصولها للمعدة يتم تحطيم الجيلاتين مما يسمح للحبة بالتمدد لحجم يجعلها تبقى في المعدة لأربعة أسابيع حتى يتم تحطيمها كلياً وتمرير الدواء التدريجي إلى الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.