صحة أبوظبي تفصح عن برنامج الجينوم .. تعرف عليه

دائرة صحة أبوظبي تعلن عن برنامج الجينوم

0

صحة أبوظبي قامت بالإعلان أمس عن أنه يتم إطلاق برنامج الجينوم وهو الذي يساعد في استعمال البيانات الجينية الوراثية لجميع المواطنين وهذا لتحسين الصحة العامة، كما أن هذا البرنامج الفريد من نوعه ينتشر على مستوى العالم والخاص بالعملية الأساسية لتزويد جميع المواطنين جينوم مرجعي، وهو الخاص بهم ويعتبر مثل حجر الأساس والمزج الخاص بالبيانات الجينية التي تخص قاعدة البيانات التي تخص إدارة الرعاية الصحية.

دائرة صحة أبوظبي تعلن عن برنامج الجينوم

كما أنه يتم استعمال البرنامج الخاص بالتقنية لجميع المتواليات المتقدمة والتي تساعد كثيراً في توفير القاعدة الخاصة ببيانات جينوم، وسوف يتم الأستفادة كثيراً من أفضل الأجهزة الخاصة بالكمبيوتر الكبيرة في العالم.

وهي المجموعة رقم 42 أرتميس داخل أبوظبي بغرض تحليل الكمية الخاصة بالبيانات الكبيرة لتوليد الرؤى الحديثة، ويتشكل في إدراك التنوع الوراثي والذي يكون بين السكان في جميع الدول العربية للتحدي الكبير، وهذا يكون نتيجة لافتقار إلى الجينوميات المرجعية ذات الجودة العالية.

والبرنامج سوف يقوم بتقديم البيانات الحالية عن طريق إنتاج الجينات المرجعية المنوعة لجميع المواطنين والعمل على دفع جميع الأكتشافات العلمية على أوسع نطاق، وأيضاً برنامج الجينوم يهدف إلى تحسين وتحويل الإدارة الصحية، ويتم إرساء المكانة الخاصة بأبوظبي.

وهي مثل مركز البحوث والابتكارات الذي يتم دفعها بالكثير من البيانات وهذا ما يعرف بإسم “أومكيس”، وعبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة بأبوظبي أكد على الأهمية الخاصة بدعم جميع الابتكارات في القطاع الصحي وأهمية وجود النظام الخاص بالرعاية الصحية والوقائية ويتم الاستفادة منه لجميع المواطنين.

برنامج الجينوم الأكثر شمولاً في العالم

البرنامج سوف يجمع بين 2 من أكثر التقنيات الخاصة بالتطور في العالم وهما تسلسل خاص بالحمض النووي والذكاء الاصطناعي، وتم لفت الأنتباه إلى أن البرنامج الخاص بالجينوم يريد دائماً أن يقوى المعرفة الخاصة بالتعداد السكاني في الإمارات.

وهذا الأمر يرجع بالنفع الكثير على الكثير من الأشخاص ويقوى من جميع الأسس الخاصة بالابتكار وهذا في المجال الخاص بالصحة، وهذا البرنامج يعتمد على العديد من النقاط الخاصة بالقوة والمبادرات الاستراتيجية الفريدة من نوعها داخل دولة الإمارات العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.