دراسة كورية تعلن وتؤكد أن “القلب السليم في الأسنان السليمة”

صحة القلب تكمن في صحة الأسنان

0

القلب السليم في الأسنان السليمة هذه دراسة كورية حديثة، حيث أنه تم التأكيد على الأهتمام بنظافة الأسنان وغسلها دائماً تساعد في صحة القلب لأن تنظيفها باستعمال الفرشاة ثلاث مرات يومياً يقلل من خطر فشل القلب وانسداد الشرايين، والعديد من العلماء يؤكدون أن البكتيريا التي توجد في الفم تعبر من خلال اللثة إلى مجرى الدم.

القلب السليم يبدأ من الأسنان

كما أن زيادة البكتيريا في الدم تؤدي للكثير من المشاكل التي تهدد صحة القلب بشكل مباشر، وأيضاً تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء والبنكرياس، وبعض الأطباء من جامعة سيول أكدوا أن التحليل كان مقصوراً فقط على بلد واحدة وهي كوريا الجنوبية.

وهي دراسة قامت على العديد من الملاحظات التي تثبت هذه العلاقة بشكل كبير، ذلك حيث أنه تم دراسة العديد من الحالات على المدى الطويل وهذا ما أكد على قوة النتائج التي ظهرت.

أيضاً بكتيريا الفم تعبر لمجرى الدم من خلال اللثة وهذا ما يؤدي إلى زيادتها في الدم وحدوث انسداد في الشرايين والتسبب في فشل القلب، كما أنه تم العثور على بكتيريا الفم في العديد من الجلطات الذي ينتج عنها الأزمات القلبية وانسداد الشرايين.

كما أنه يوجد أيضاً العديد من الأدلة التي ترتبط بوجود بكتيريا الفم في مجرى الدم وهي التي تؤدي إلى أرتفاع ضغط الدم والعمل على زيادة الالتهابات، لذا لابد أن يتم الأهتمام كثيراً بنظافة الأسنان وصحتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.