الموز يساعد في التخلص من احتباس السوائل في الجسم وتخفيف الوزن

انقاص الوزن بالموز

0

الموز من الفاكهة المفيدة والتي تساعد في تغذية الجسم كثيراً، ويلعب دوراً هاماً في عمليات حيوية وعلاجية كثيرة، ونرصد لكم عبر أكتوبر نت من خلال هذا التقرير عدد من الفوائد التي تم إثباتها في عدد من الدراسات الحديثة حول فوائد الموز.

الموز يساعد في علاج احتباس السوائل

يتسبب احتباس السوائل في زيادة الوزن لـ2 كيلوجرام أثناء يوم واحد، ويسبب الانتفاخ والتورم الخاص بالأطراف والوجه، ويعتبر الموز من أهم الأطعمة المليئة بالبوتاسيوم وهذا بجانب المشمش والبرتقال والجريب فروت، والخرشوف والجزر والشيكولاتة والطماطم وعش الغراب، وأن تناول هذه الفاكهة بشكل يومي تساعد كثيراً في التخلص من جميع السوائل الزائدة التي توجد في الجسم.

وهي التي تساعد كثيراً في خفض جميع السوائل التي تتراكم في الجسم على المدى الطويل، وتناول الموز بشكل يومي على الريق في الصباح يساعد كثيراً في التخلص من الوزن الزائد الذي يوجد في الجسم.

يحتوي الموز ايضاً على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين سي وفيتامين ب2 وبه كمية كبيرة من البروتين والألياف الطبيعة، وأنه به حمض الفوليك و البانتوثنيك والنياسين، وهو من أهم المصادر الجيدة التي تعطي الجسم جميع المعادن وهي مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس.

وهو من أكثر الفاكهة التي لها تأثير كبير على الوزن، حيث أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد وبه الكثير من الخصائص التي تعمل على إنجاح الرجيم عند القيام بعمله.

السعرات الحرارية التي توجد في الموز

يذكر أيضاً أن ثمرة الموز تحتوى على 90 سعراً حرارياً، لذا فهو من أهم الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على دهون، وهو به الألياف الغذائية التي تعمل على زيادة المعدل الخاص بالتمثيل الغذائي ويعمل على زيادة الكفاءة الخاصة بـ معدل حرق الدهون التي توجد في الجسم.

ويعتبر من أكثر الأطعمة المشبعة التي تساعد في تقليل الرغبة في تناول الطعام وسد الشهية طوال اليوم، وتناوله يعمل على تثبيط هرمون الجوع الجريلين وهو من أكثر الفاكهة التى تحتوى على المعادن والفيتامينات التي تفيد الجسم طوال الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.