تحذير منظمة الصحة العالمية من انتكاسة في جهود مكافحة الحصبة

منظمة الصحة العالمية تحذر من الرجوع في جهود مكافحة الحصبة

0

منظمة الصحة العالمية قامت بالتحذير الشديد من الانتكاسة التي تحدث في جميع الجهود الكثيرة التي تخص القضاء على مرض الحصبة، وهذا في ظل الارتفاع الملحوظ والمستمر في الحصيلة الخاصة بضحايا مرض الحصبة داخل جزر ساموا، وذلك ما ترتب عليه وفاة 55 شخصاً منذ بدأ شهر أكتوبر الماضي.

منظمة الصحة العالمية تحذر من مرض الحصبة

يذكر أيضاً أن حالات الوفاة جاء من بينهم 50 طفلاً وهم في سن الأربع سنوت وأقل من ذلك، وتم الإعلان عن هذا من خلال المسئولين المتواجدين في المحيط الهادئ، كما أن المستشفيات تعالج 18 طفلاً وهم في حالتهم حرجة ولم يتم تسجيل أي أثر خاص بانحسار هذا الوباء.

وهذا بعد أن تم تسجيل حوالي 153 حالة جديدة أثناء 24 ساعة مضت، وأن عدد المصابين بمرض الحصبة يرتفع إلى 3881 من إجمالي عدد السكان وهم 200 ألف نسمة في هذا المكان.

ولم يتم اتخاذ أي تدابير طارئة وهي التي تم اتخاذ من خلالها تقديم اللقاحات اللازمة وإغلاق المدارس حتى يتم القضاء على هذا المرض والحد من انتشار الفيروس، وذلك حتى لا تتعدي نسبة وجوده بين السكان إلى 31%.

ومسؤول الشؤون الطبية في المنطقة الغربية والمحيط الهادئ خوسيه هاغان في منظمة الصحة العالمية، أكد على أن الوباء المنتشر في الوقت الجاري يمثل خطراً كبيراً لأنه من أخطر الأمراض المعدية ولابد من التصدي له بحزم وقوة لعدم ارتفاع نسبة الوفيات أكثر من ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.