نصيحة طبيب أسنان للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية

0

جميع الأشخاص عند إتباعهم لنظام غذائي فأن هذا قد يعود بالسلب على الصحة مثلما يعود بالإيجاب وفقدان الوزن، ولكن صرح طبيب أسنان بأن الأشخاص عندما يتعبون حمية غذائية بأنهم يعملون على إنخفاض نسبة الكربوهيدرات في الجسم نتيجة عدم تناول الخبز والمعكرونة والأرز لابد من الاستمرار في تنظيف أسنانهم باستخدام الفرشاة.

أهم النصائح حول اتباع حمية غذائية والتأثير على الأسنان

الأطعمة تكون فارق

بناء عن الدراسات الطبية فأن الأطعمة تكون فارق حول نظافة الفم والبكتيريا التي تتكون داخل الفم، فأنه تم عمل بعض من الفحوص ومن التوصل إلى وجود بعض من التجاويف والأسنان المستقيمة بشكل طبيعي، ويكون ذلك بسبب تناول الوجبات الغذائية التي قد تسبب حدوث ظهور تكوين الجير في الأسنان، مما يترتب عليه حدوث بعض من المشاكل يتم اللجوء بسببها إلى الطبيب المعالج.

الكالسيوم هو مفتاح السر

يعتبر تناول الكالسيوم من منتجات الألبان وجميع مشتقاتها يعتبر مصدر مهم جدًا وقوي للحفاظ على الأسنان وحمايتها من التسوس، بالإضافة إلى تناول الدهون واللحوم فأن ذلك الأطعمة تعتبر عامل مهم لأسنان جيدة، فلابد من تنوع تناول الأطعمة والوجبات بين الكربوهيدرات والحبوب والكالسيوم للحفاظ على أسنان الشخص من حدوث التسوس.

مخاطر طبقة البلاك

يحدث مخاطر طبقة البلاك وتكوينها على الأسنان بسبب عدم تناول الشخص لبعض من الأطعمة عالية الدهون مثل المكسرات والفواكه والخضراوات، فيتم تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات ويتم التركيز على تناول اللحوم والأسماك والبيض وبعض منتجات الألبان لأن ذلك يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان لأن الكربوهيدرات تتحول إلى سكريات في الفم وينتج عنها تكوين بكتيريا ضارة وجير فى الأسنان.

وتعتبر طبقة البلاك عبارة عن غشاء لزج يتطور على الأسنان نتيجة للبكتيريا التي تعيش في الفم، ويجب إزالتها عن طريق تنظيف الأسنان بشكل منتظم على الأقل مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان.

معتقدات خاطئة

تعتبر من المعتقدات الخاطئة بأن أتباع الأنظمة الغذائية ذات الكربوهيدرات ينتج عن السبب وراء ذلك هو تكوين الجير، وعدم الحفاظ على حماية الأسنان واللثة وحدوث بعض من الالتهابات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.