اليمن .. مقتل العشرات في هجوم حوثي على معسكر للجيش اليمني

أكتوبر نت – اليمن

مأرب ، اليمن: هاجمت ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران معسكرًا للتدريب العسكري في مدينة مأرب اليمنية يوم السبت، مما أسفر عن مقتل 60 شخصًا على الأقل، وفقًا للتقارير.

ونقلت الاخبارية عن مصادر قولها إن الهجوم نفذ بالصواريخ الباليستية وطائرات بدون طيار.

وفي وقت سابق يوم السبت، أكدت مصادر طبية في اليمن لوكالة رويترز أن قرابة 30 من الأفراد العسكريين قتلوا.

,تأتي الضربة في أعقاب هجوم مماثل في نوفمبر من العام الماضي، عندما أطلق مسلحون الحوثيون صاروخًا على مقر التحالف العربي يقاتلون لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، والتي أسفرت عن مقتل سبعة جنود يمنيين وإصابة 12 على الأقل.

وفي يوم السبت أيضًا، تبادلت ميليشيا الحوثي والقوات الحكومية نيران المدفعية الثقيلة جنوب ميناء الحديدة مباشرة، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل، من بينهم مدنيان، وفقًا لما قاله وضاح دوبيش ، المتحدث باسم القوات الحكومية على الساحل الغربي لليمن.

وقال البيان إن المناطق السكنية حوصرت في مفترق الطرق بسبب نيران قذائف الهاون العشوائية.

الجدير بالذكر أن تجدد القتال أدى إلى اختراق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في مدينة الحديدة الساحلية، والتي تعد نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الإنسانية والغذاء إلى اليمن.

ويخضع الحوثيون لحظر أسلحة منذ عام 2015، بينما نفت إيران مرارًا تزويد الحوثيين بالأسلحة، فيما يقوم التحالف عربي بمحاربة ميليشيا الحوثيين منذ عام 2015، ويقدم مساندة لقوات الحكومة المعترف بها دوليًا.

الحوثييناليمن
التعليقات (0)
أضف تعليق