الهند تعتزم فرض تدابير الأمن السيبراني على شبكات الطاقة

أكتوبر نت – تكنولوجيا

في ظل تصاعد الهجمات السيبرانية في الأشهر الأخيرة على معظم دول العالم، تعمل العديد من الدول على اتخاذ العديد من التدابير في مجال أمن المعلومات بكافة المجالات الحياتية، وكان آخر الدول التي اتخذت قرار بتعزيز أنظمة الحمية السيبرانية هي الهند.

حيث قالت شبكة بلومبيرغ بأن الهند تخطط لإزام مشغلي شبكات الكهرباء بتعزيز أنظمة حماية المعلومات من خلال تثبيت جدران الحماية وغيرها من التدابير التي تستخدمها الشركات لتجنب أي هجوم على أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم والتحقق من حوادث الاختراق المتزايدة لشبكات الطاقة في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لمسودة القواعد المنشورة من قبل اللجنة المركزية لتنظيم الكهرباء، بأن هذه الخطوة هي جزء من الإصلاحات التي تم التخيط لها منذ سنوات، حيث سيحتاج مشغلو الشبكات والهيئات التنظيمية أن يكون لديهم خطة طارئة في متناول اليد في حالة وقوع هجوم عبر الإنترنت.

ويأتي هذا التقرير بعد أشهر قليلة من اعتراف منتج الطاقة النووية الذي يحتكر البلاد بأنه قد تم اختراق نظام المعلومات الخاص به، مما يؤكد الحاجة إلى مزيد من الإجراءات لحماية المنشآت الحيوية. كانت شبكات الطاقة في جميع أنحاء العالم أهدافًا رئيسية للمتسللين والمتخرقين، مما حث الحكومات على اتخاذ تدابير وقائية، وفقاً لبلومبيرغ.

والجدير بالذكر أن الهند تعمل على حماية شبكة الطاقة المركزية من خلال جدران الحماية المتعددة وعزلتها عن شبكات الفرعية، وفقا لما نقلته بلومبيرغ، وكانت الهند هدفًا للهجمات الإلكترونية، حيث تم اختراق 529 موقعًا إلكترونيًا للحكومة الهند منذ عام 2016.

الأمن السيبرانيالهند
التعليقات (0)
أضف تعليق